إقتصاد

الإمارات بوابة الشركات العالمية للأسواق العربية

الإمارات بوابة الشركات العالمية للأسواق العربية

الصورة من البيان الإماراتية

وصف موقع «فيندوبونا» الشبكي النمساوي، الإمارات، بأنها وجهة مطلوبة من جانب كافة الشركات العالمية الراغبة بدخول الأسواق العربية.

ونشر «فيندوبونا»، تقريراً عن جاذبية الإمارات للشركات العالمية، وبصفة خاصة الشركات النمساوية، وذلك بمناسبة اقتراب موعد «إكسبو 2020 دبي».

وذكر التقرير، أن العالم اعتاد عند تعامله مع معارض «إكسبو» العالمية، ألا يُركز على الحدث كمعرض عالمي فحسب، وإنما يهتم أيضاً بالبلد المضيف للحدث، ويسلط الضوء على كافة الجوانب المُتعلقة بهذا البلد، من اقتصاد وثقافة وغيرها، وهو ما ينطبق على «إكسبو 2020 دبي»، الذي يُتوقع أن يُعزز اهتمام الشركات العالمية بالإمارات.

وأوضح التقرير أن الشركات العالمية مُهتمة بالإمارات أصلاً، وتسعى وراء الاستثمار بها، كون الدولة هي الوجهة الرئيسة لدخول السوق العربية. وأَضاف أن الإمارات عززت هذه المكانة، وأكدت جدارتها بها، ذلك أنها تُعد بمثابة المركز التجاري الرئيس في منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن كونها مركز الاتصال الرئيس بين العالم العربي، آسيا وأفريقيا.

وتطرق التقرير إلى اهتمام الشركات النمساوية بصفة خاصة بالاستثمار في الإمارات. وأكد أن العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والنمسا وطيدة، ومن المتوقع أن يُسهم «إكسبو 2020 دبي»، في تعزيزها، من خلال سعي المزيد من الشركات النمساوية، إلى الاستفادة من الحدث المُرتقب، في إيجاد فرص للاستثمار في دبي، أو في الإمارات ككل.

وأفاد التقرير بأنه يوجد بالفعل عدد 150 شركة نمساوية مُمَثّلة في الإمارات، إما بشركات فرعية، أو تابعة لها، أو بفروع، إلى جانب عدة مئات من الشركات النمساوية الأخرى، التي تعمل في الإمارات، عن طريق وكلاء أو مُستوردين.

البيان الإماراتية

يقرأون الآن