دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

غالانت: إيران تحاول إغراق الضفة بالأسلحة والذخيرة

غالانت: إيران تحاول إغراق الضفة بالأسلحة والذخيرة

رأى وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الإثنين، أن "إيران تحاول إغراق الضفة الغربية عمومًا ومنطقة جنين شمالي الضفة على وجه التحديد بالأسلحة والذخيرة"، مشيرًا إلى أن السلطات الإسرائيلية تعزز "الفرق المتأهبة" في المستوطنات والبلدات الإسرائيلية بـ"أسلحة متطورة وطائرات مسيرة".

كما كشف غالانت عن تشكيل "فرق تدخل سريع لتوفير ردّ فوري عند الضرورات الأمنية"، وذلك في تصريحات صدرت عنه خلال جولة ميدانية أجراها في منطقتي "غلبوع" و"عيمك همعينوت" الواقعة شمال مدينة جنين، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية.

وذكر البيان أن الجولة الميدانية التي أجراها غالانت كانت تهدف إلى "إجراء تقييم للوضع مع مسؤولي الجيش الإسرائيلي ورؤساء المجالس الإقليمية حول تعزيز عناصر الأمن في البلدات في مواجهة التهديدات المختلفة، مع التركيز على إطلاق النار من منطقة جنين شمالي الضفة".

ونقل البيان عن غالانت قوله: "نحن نستعد لمواجهة أي شر. فمن ناحية، نعمل بشكل مركز في جنين وفي مخيمات اللاجئين وفي كل مكان من أجل إحباط الإرهاب. من ناحية أخرى، فإننا نعمل على تعزيز الفرق المتأهبة ووحدات التدخل التي نقوم بتشكيلها بالأسلحة الأكثر تقدمًا وأفضل تدريب ممكن، بما في ذلك طائرات بدون طيار وجميع المعدات التي ستكون مطلوبة حتى يتمكنوا من العمل وضمان الإستجابة الفورية حتى وصول القوات".

يقرأون الآن