لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

سرور لـ"وردنا": ما تعرضت له "وودن بايكري" كان ظلمًا (فيديو)

سرور لـ

أعلنت نقابات الأفران وقوفها الى جانب شركة أفران "وودن بايكري" في ما "تعرّضت له ظلماً"، وذلك في خلال مؤتمر صحافي عقده اتحاد نقابات الافران في لبنان في مقرّ شركة افران "وودن بايكري" في فوار انطلياس، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الاتحاد ناصر سرور، رئيس نقابة صناعة الخبز في لبنان طوني سيف، رئيس نقابة الافران في البقاع عباس حيدر، رئيس نقابة الافران المستقلة والباتيسري رياض السيد، امين سر الاتحاد نعيم الخواجة، الامين العام للاتحاد ادغار طياح، ومثل تجمع المطاحن بول منصور، محمد سنو ومروان سنو، وحشد من اصحاب الافران واعضاء النقابات.

وفي حديث لموقع "وردنا"، قال رئيس الإتحاد ناصر سرور: "إنّ ما تعرضت له wooden bakery من شائعات هو "ظلم" في حق الشركة، ما يشكل استهدافًا لسمعة البلد وسمعة المؤسسة العريقة"، مؤكدًا أنّ "شركة wooden bakery تخضع للمعايير الصحية".


ودعا سرور "كل من تناول هذا الموضوع عبر وسائل التواصل الإجتماعي ليس إلى الإعتذار فقط، بل إلى سحب كل ما تمّ نشره، وسنلاحق كل من لا يلتزم بذلك"، متمنيًا تشكيل "لجنة" لضبط ما يتم تداوله على "السوشال ميديا".

بوحبيب

وفي كلمة رئيس مجلس ادارة شركة افران "وودن بايكري" اسعد بو حبيب، قال: "بإسمي وبإسم عائلة "نحنُ اليومَ مجتمعون لنوضحَ للرأي العام ما حصلَ، والحقيقةُ تؤكد:

أولاً – وفقاً للمعاييرِ العالميةِ لا تنتهي صلاحية الطحين بثلاثةِ اشهرٍ إذا تَمَ تَخزِينه وفقًا للأصولِ ويبقى صالحاً لمدة سنة تقريباً، هذه واقعة يؤكدها أهلُ العلمِ وأصحابِ الاختصاصِ ولا يمكن إنكارِها.

ثانياً- يٌعطى الطحينَ المدعومِ تاريخَ صلاحية ثلاثةَ أشهر منعًا لتخزينهِ والمتاجرةِ به بغضِ النظرِ عن مدة صلاحيتهِ التي قد تمتد لسنة.

ثالثاً – كل نتائج التحاليل المخبريةِ التي تسلمناها بواسطةِ القضاءِ مشكوراً، وعددها سبعة، أكدت أن العيناتَ كانت مطابقة للمواصفات. إن شركة "وودن بايكري" لم تستعمل منذ تأسيسها، أي مواد غير صالحة.

رابعاً – لدى "وودن بايكري" مختبر يتمُّ بواسطتهِ فحصَ الطحينِ قبلَ استلامهِ وقبل استعمالهِ للتأكد من جودتهِ.

خامساً – كان على البعض وبخاصة العاملينَ في مجالِ "السوشال ميديا" عدم استباق نتائج التحقيق وإصدار أحكام مسبقة قبل صدور نتائج الفحوصات المِخبَرِيةِ .

سادساً – لقد عَمِلنَا على إمتدادِ أكثر من خمس وخمسين سنة حتى جعلنا من" الوودن بايكري" علامةً تجاريةً مميزةً إستطاعت إستقطاب الاستثمارات اللبنانية والاجنبية الأمر الذي جعلها تحقق إنتشاراً واسعاً على مساحة الوطن وفي بعض الدول العربية".

وتابع: "هذا العمل والجهد لم يمنعا بعض المغرضين الساعين وراء الشهرة على حساب الحقيقةِ من محاولة تشويه صورة " الوودن بايكري"، واليوم وبعد ظهور النتائج يجب عليهم ان يقدموا إعتذاراً للرأي العام الذي ضللوه، ونحن لن نقبل أن نكون لقمةً سائغةً وسنكون بالمرصادِ لكل من يحاول تشويه سمعتنا وتاريخنا.

قطاع الافران هو أحد أعمدة الاقتصاد اللبناني الحر وما زال رغم كل الازمات والصعوبات يناضل ليوفر الاف فرص العمل للعديد من العائلات اللبنانية ولجلب الاستثمارات ما يساعد بلدنا على تجاوز محنته الاقتصادية والاجتماعية، ونناشد جميع المسؤولينَ والمعنيينَ من وزراء ونواب، العمل على تحديث القوانين حتى تكون معاصرة ومواكبة للعلم والتطور وتمنع إلحاق الظلم بأي مؤسسة واستباق نتائج التحقيقات وإطلاق الاحكامَ المُسبَقةِ".

سيف

بدوره، قال رئيس نقابة صناعة الخبز في لبنان طوني سيف: "بداية اريد ان اثني واؤكد على ما ورد في بيان رئيس مجلس ادارة شركة " وودن بايكري " لاقول له انت صاحب حق ونحن معك الى جانبك والى جانب كل مؤسسة تتعرض للظلم والتشهير . وبالمناسبة ، اناشد كل منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام ان يتوخوا الدقة والحقيقة قبل ان يطلقوا الاحكام جزافاً على اي مؤسسة خاصة مهما كان نوع نشاطها، فلولا القطاع الخاص لكان الاقتصاد الوطني قد انهار كلياً".

وتابع: "نحن كقطاع افران حريصون كل الحرص على لقمة عيش المواطن وحريصون على ان تكون جيدة ومستوفاة كل شروط سلامة الغذاء، كما ان السطات الرقابية تقوم بواجبها على اكمل وجه وليس هناك اي تساهل ونحن مع هذا التوجه وننشده دائما. وفي هذا الصدد ان الافران لها مصلحة مشتركة ومتبادلة مع المستهلك، اذ لا استقرار في العمل من دون ثقة المستهلك، لذلك ليس هناك من مصلحة لاحد بأن يفرّط بهذه الثقة".

يقرأون الآن