لبنان

نواب عكار والمنية دشنوا الاوتوستراد البحري الجديد

نواب عكار والمنية دشنوا الاوتوستراد البحري الجديد

دشن نواب عكار والمنية صباح اليوم، الاوتوستراد البحري في مدخل مخيم نهر البارد، ويمر المشروع بحراً من مخيم نهر البارد ومنه الى الاوتوستراد البحري في ببنين العبدة بعيداً عن المحمرة.

واعتبر النائب عطية أن هذا المشروع "هو انجاز كبير لعكار"، وشكر لرئيس الحكومة "الذي ساعدنا ودعمنا وقدم لنا التسهيلات، وايضا وزير الاشغال العامة الذي أمن التمويل والذي يعيد المراسم التطبيقية، ويحاول نقل الاملاك البحرية الى مصلحة الطاقات والمباني".

وأكد النائب الخير أن "الطريق التي ستفتح هي امتداد من طرابلس الى عكار، وستخدم الناس على اكثر من صعيد، ومنهم على صعيد تسهيل مرور الناس من طرابلس الى عكار. وهي شريان اقتصادي جديد وتؤمن هذه الطريق ايضاً موارد مهمة لكل أبناء الشمال، لا سيما أبناء المنية وأبناء عكار".

ووعد الخير بتشغيل اوتوستراد المنية "الذي فعلاً سيكون مسهلاً لكل ابناء عكار، ونحن ككتلة اعتدال نحاول قدر المستطاع في هذه الظروف الصعبة التعاون مع بعضنا البعض".

بدوره، قال النائب البعريني إن "رئيس الحكومة كان لديه يد خير، وأن وزير الاشغال لا يزال يتابع المشروع، ومشروع الاوتوستراد العربي لا يزال قائما ويحتاج لمتابعة اكثر من اجل التمويل الخارجي".

وتطرق البعريني الى موضوع الاستملاك، واعدا باقتراح قانون لتأمين التمويل لكل من يملك ارضا مجمدة.


يقرأون الآن