رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

كريستيانو رونالدو يسطر تاريخًا جديدًا في كأس أمم أوروبا

كريستيانو رونالدو يسطر تاريخًا جديدًا في كأس أمم أوروبا

واصل النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم منتخب البرتغال هوايته المفضلة بتحطيم الأرقام القياسية، محطمًا رقما قياسيا جديدا، خلال مباراة منتخب بلاده أمام تركيا التي حسمها برازيل أوروبا بثلاثية نظيفة، في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، وخطف من خلالها بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024.

وصنع رونالدو الهدف الثالث لمنتخب البرتغال، بعد أن انفرد رونالدو بمرمى تركيا، وذهب وجهًا لوجه مع الحارس ألتاي بايندير، وبدلًا من التسديد فضل تمرير الكرة إلى فرنانديز الذي أسكنها الشباك المفتوحة أمامه في الدقيقة 56.

وأصبح كريستيانو رونالدو أكثر اللاعبين صناعة الأهداف في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، حيث يتقاسم الرقم التاريخي مع اللاعب التشيكي السابق كارل بوبورسكي برصيد 8 أهداف لكلا منهما، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويتفوق الثنائي، رونالدو وبوبورسكي، على ستة لاعبين يحتلون المركز الثاني في القائمة بخمس صناعات، وهم الألماني باستيان شفاينشتيجر، والإسباني سيسك فابريجاس، والهولندي أرين روبن، والبرتغالي لويس فيجو، والبلجيكي إيدين هازارد، والإنجليزي ديفيد بيكهام.

كما تمكن الدون من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه الأسطورة، لويس فيغو كأكثر عدد من التمريرات الحاسمة في تاريخ البرتغال بـ 36 تمريرة حاسمة.

وبالتالي ينجح رونالدو في أن يكون أكثر لاعب يسجل أهداف ويصنع أيضا في تاريخ كأس أمم أوروبا، وكذلك أكثر لاعب يسجل ويصنع في تاريخ منتخب البرتغال، بعد أن سجل 130 هدفا وصنع 36 آخرين.

الأكثر تسجيلا للأهداف في كأس أمم أوروبا:

كريستيانو رونالدو (البرتغال) – 14 هدفاً

ميشيل بلاتيني (فرنسا) – 9 أهداف

أنطوان غريزمان (فرنسا)، آلان شيرر (إنجلترا)، ألفارو موراتا (إسبانيا) - 7 أهداف

الأكثر صناعة للأهداف في كأس أمم أوروبا:

كريستيانو رونالدو – البرتغال – 8

كاريل بوبورسكي – التشيك – 8

سيسك فابريغاس – إسبانيا – 5

باستيان شفاينشتايغر – 5

آريين روبن - 5

لويس فيغو- 5

إيدين هازارد- 5

ديفيد بيكهام- 5

يقرأون الآن