بلقيس فتحي تكشف عن

الفنانة اليمنية بلقيس فتحي.

غازلت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي الجمهور المغربي، على هامش إحياء حفلها الأول على منصة النهضة، ضمن فعاليات الدورة الـ19 من مهرجان "موازين"، أمس الأحد.

وفي مؤتمر صحافي عقدته في الرباط، قالت بلقيس: "إنّ مشاركتي في مهرجان موازين تعد خطوة مهمة في مسيرتي الفنية"، مشيرة إلى أنّ "المهرجان يمثل محطة أساسية للفنانين العرب والعالميين".

وأضافت: "وجودي اليوم في موازين هو إضافة كبيرة لمسيرتي، وبعد نهاية الحفل سأشعر بأنني ولدت من جديد كنجمة عربية".


وتحدثت بلقيس عن اللهجة المغربية، مشيرة إلى أنّها "تحتوي على العديد من المفردات الصعبة مثل اللهجة اليمنية".

وأوضحت أن توجه العديد من الفنانين العرب للغناء باللهجة المغربية ليس مجرد موضة، بل هو محاولة لمغازلة الجمهور المغربي الذي يتميز بقوة حضوره على المنصات وبالأرقام.

وتابعت: "من يسعى للنجاح عليه مغازلة الجمهور المغربي".

وعن حبها للثقافة المغربية، لفتت إلى عدم معرفتها سبب هذا الحب الكبير المتبادل بينها وبين الشعب المغربي، مؤكدة تأثرها باللهجة المغربية من خلال مساعداتها.

ووصفت بلقيس الجمهور المغربي بالذكي والمثقف، والمتاع لجميع الأنماط الموسيقية بتمعن، مما يجعل الغناء أمامه تحديًا كبيرًا لأي فنان.

وفيما يخص غيابها عن موسم الرياض، قالت بلقيس إنّها شاركت في المواسم السابقة، لكنها لا تعرف سبب غيابها هذه المرة، رغم أنها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية.

كما أكّدت بلقيس، ابنة الموسيقار اليمني أحمد فتحي، انفتاحها على خوض تجربة التمثيل، لكنها تنتظر الدور الذي سيشكل نقلة نوعية في مسارها الفني، وستقبله عندما تتاح لها الفرصة المناسبة.

يقرأون الآن