السعودية تضبط 12 مليون حبة كبتاغون في إرسالية

القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية - الصورة من هيئة الجمارك

أحبطت السعودية محاولة تهريب أكثر من 12 مليون حبة كبتاغون، عُثر عليها مُخبأة في إرسالية «كاكاو» واردة إلى السعودية عبر ميناء جدة الإسلامي.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن عملية الضبط تمت بعد إخضاع إرسالية الكاكاو للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في الميناء، حيث عُثر على تلك الكمية بعد إخفائها بطريقة فنية ضمن حبوب الكاكاو، مشيرة إلى القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية بالتنسيق مع «مديرية مكافحة المخدرات».

وكانت الهيئة أحبطت خلال أغسطس (آب) الماضي، محاولتين لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى السعودية عبر ميناء جدة الإسلامي؛ حيث ضبطت في المحاولة الأولى أكثر من 8.7 مليون حبة كبتاغون كانت مخبأة في إرسالية كاكاو، وفي الثانية 1.6 مليون حبة مخبأة داخل أرضية شاحنة.

وأكدت مُضيها في إحكام الرقابة الجمركية على واردات السعودية، ووقوفها بالمرصاد أمام محاولات المهربين، تحقيقاً لأحد أبرز مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع، والعمل على توحيد الجهود مع «مكافحة المخدرات» للإسهام في فاعلية المنهجية المتبعة بين الجهتين؛ لمكافحة تهريب المخدرات بكل أشكالها وأنواعها.

ودعت الهيئة إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على القنوات الرسمية، حيث تتولى من خلالها استقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

الشرق الأوسط

يقرأون الآن