لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد تقرير التلغراف.. حمية لوردنا: "حرب نفسية" تشن ضد لبنان

بعد تقرير التلغراف.. حمية لوردنا:

تصوير عباس سلمان

أشار وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، إلى أنه "تمّ إطلاع السفراء الذين زاروا المطار على آلية العمل المُعتمدة هناك خصوصاً على صعيد عمليات النقل والتصدير الملتزمة بكافة المعايير الدولية".

وقال في مؤتمر صحافي من صالون الشرف في المطار في ختام الجولة الميدانية: "لقد زار السفراء لـ"سور المطار" للإطلاع على كافة الإجراءات الأمنية المتخذة هناك"، مشدداً على أن "تقرير صحيفة "تلغراف" هو تشويه لسمعة مطار بيروت".

وردًا على سؤال لـ"وردنا"، حول الهدف من الأخبار المضللة والزائفة التي يتم نشرها، قال حمية: "يشن على لبنان حرب نفسية عبر مقالات مكتوبة، وتقرير التلغراف هو تشويه لسمعة المطار وسنتقدم بدعوى قانونية ضدها، لأنها عملت على إستهداف لبنان معنوياً وليس فقط المطار".


وأعلن حمية أنه "سيتقدم بدعوى قانونية ضدها لأنها عملت على إستهداف لبنان ككل معنوياً وليس فقط المطار"، لافتاً إلى أن "العدو الإسرائيلي يخرق الأجواء اللبنانية كما أنه يحلق أيضاً فوق مطار بيروت الدولي وهذه الإنتهاكات مستمرة". 

تصوير عباس سلمان

ويتابع المشاركون من وزراء وسفراء واعلاميين جولتهم الميدانية في المطار، وقد وصلوا في هذه الاثناء إلى هنغار استيراد البضائع، حيث يصور الاعلاميون آلية إنزال البضائع.

تصوير عباس سلمان

وليد نصار

وكشف وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار، عن أن "عام 2023 تجاوز عدد الوافدين إلى إسرائيل المليون و500 ألف شخص، والحرب التي حصلت جعلت الكيان الإسرائيلي يخسر هذا العدد ولذلك من المتوقع أن يواجه لبنان الحرب النفسية التي تطال المطار".

وأوضح أن "لبنان بحاجة إلى مطارين، ويجب إعادة بحث تفعيل مطار القليعات بأسرع وقتٍ ممكن"، مشيراً إلى أن "مطار بيروت هو الرئيسي في لبنان بينما مطار القليعات هو مُكمل للأوّل ولا يحلّ مكانه".

وأكد نصار، أن "حركة المطار طبيعية لكنني أجدد المطالبة بفتح مطار القليعات ولا تأخذوا هذا الكلام على المحمل السياسي".

زياد مكاري

وبدوره، أكّد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، أنّ "مطار بيروت الدولي لم يتأثّر بما نشرته صحيفة "التلغراف" البريطانيّة".

وكشف، أنّ "109 طائرات خرجت من لبنان، بينما أكثر من 100 طائرة وصلت، وبالتّالي فإنّ عمل المطار لم يتأثّر رغم مقال الصّحيفة".

وأضاف مكاري: "من الممنوع أن تكون هناك عمليّة تصفية حسابات بين لبنانيّين على حساب مطار بيروت أو على حساب أي مرفق آخر".

وشارك وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب في الجولة، قائلاً إن "المطار آمن وأن هذه الشائعات تندرج ضمن محاولات إسرائيل لتبرير اعتداءاتها على لبنان".

يقرأون الآن