لبنان

"مرحلة جديدة" في غزة تُنذر بتسخين جبهة لبنان

أنذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، المبعوث الأميركي الخاص آموس هوكستين، أمس بالانتقال إلى مرحلة جديدة في غزة، بتسخين مُحتمل على خط المواجهة مع لبنان.

وخلال اجتماعه مع هوكستين في واشنطن، أفاد غالانت بأن المرحلة الجديدة تؤثر في جميع الجبهات، مؤكداً أن إسرائيل مستعدة عسكرياً وسياسياً. وتشير المرحلة الجديدة التي تروج لها إسرائيل إلى قتال أقل حدة وعمليات مُركزة ضد قيادات حركة حماس، ومساعٍ لإيجاد بديل لحكمها. وتواكبت تصريحات غالانت مع تكثيف التهديد والتحشيد الإسرائيليين لجهة شن هجوم على حزب الله اللبناني.

ورغم ذلك، فإن القتال العنيف استمر في أجزاء من مدينة رفح، أمس، وقالت مصادر ميدانية لـ"الشرق الأوسط" إن قتالاً عنيفاً يدور في المناطق الغربية والشمالية في رفح التي تحاول القوات الإسرائيلية فرض سيطرة علي.

وفي الوقت الذي أكد فيه مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني أن مستويات الجوع كارثية في غزة، قال المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع إن الاحتلال يمارس سياسة التجويع، وأفاد بأن السكان يأكلون معلبات منتهية الصلاحية ما يتسبب في تسممهم بحسب "الشرق الاوسط".

يقرأون الآن