لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ميقاتي من الجنوب: التهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

ميقاتي من الجنوب: التهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية

ميقاتي في الجنوب

بدأ رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، جولة تفقدية في الجنوب، ومحطتها الأولى في مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش في ثكنة بنوا بركات في صور.

واستمع ميقاتي إلى شرح تفصيلي عن الوضع في الجنوب والمهام التي يقوم بها الجيش.

وقال: "في كل المحطات نجدد التأكيد أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى. المحطة الأساسية في جولتنا اليوم هي الإطلاع على سير الإمتحانات الرسمية، ولكن السؤال البديهي لو لم يكن الجيش موجودًا في الجنوب هل كان في الإمكان إجراء الإمتحانات؟".

أضاف: "أهنئ شجاعتكم وتضحيتكم ونحن كسلطة سياسية إلى جانبكم بكل ما للكلمة من معنى، وسنظل كذلك. أعلم الصعوبات التي تمرون بها ولكنها باذن الله ستزول".

وأكد أن "التهديدات التي نشهدها هي نوع من الحرب النفسية، والسؤال الذي يتردد على كل الألسن هل هناك حرب؟ نعم نحن في حالة حرب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمّرة بسبب العدوان الأسرائيلي".

وأشار إلى أنه "عندما بدأت الإمتحانات الرسمية للتعليم المهني، وصلتنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي تهديدات بقصف مراكز الإمتحانات، وأظهرت التحقيقات التي قامت بها مديرية المخابرات أنه ربما يقف خلف هذه التهديدات طلاب متضررون. والأمر ذاته يتكرر على مستوى الوطن، حيث تتصاعد حدّة الحرب النفسية، ولكن باذن الله فان وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الإستقرار الدائم على الحدود بشجاعتكم وبسالتكم وبتضحياتكم".

وعقد ميقاتي لقاءً صحيًا في اتحاد بلديات صور.

يقرأون الآن