عربي

كتائب القسام تعتدي على معارض بسبب منشوراته على "فيسبوك"

كتائب القسام تعتدي على معارض بسبب منشوراته على

اعتدت كتائب عز الدين القسام، الذراع السياسية لحركة حماس، بعنف على الناشط السياسي أمين عابد، ما تسبب في إصابته بكسور في أطرافه، بسبب منشوراته على "فيسبوك".

والناشط السياسي عابد هو ممن بقوا في شمال غزة بعد الهجوم الإسرائيلي الكاسح على القطاع.

ورصد مقطع فيديو والد الناشط عابد وهو يصرخ "أيها العملاء الجبناء كفى" ضد قادة حماس وسط الدمار في شمال غزة، بعد اختطاف نجله وتكسير أطرافه الأربعة لكتابته منشورات على "فيسبوك".

ويعود موقف عابد من حركة حماس إلى ما قبل اندلاع حرب غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

في حزيران/ يونيو عام 2022، قال عابد إن "انقلاب حركة حماس على الشرعية، وعلى نفسها بالأساس، أفرز حالة من الضياع وانعدام الأمل وضياع الحلم والعمل لدى الشباب، حيث أصبح القطاع وشبابه فاقدين لكل مقومات الحياة وأدنى متطلبات العيش الكريم".

وأضاف في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" أن "حركة حماس تعتبر المواطن مصدر دخلها والمادة الثرية للمتاجرة به في غزة وكل فترة تخوض به حرباً كي تزيد من استثماراتها على حسابه".

واستهجن عابد في ذلك الحديث "قيام حماس ببناء الأبراج في غزة وتركيا وإندونيسيا واستثماراتها في الخارج في ظل وجود أكثر من 300 ألف من خريجي الجامعات العاطلين عن العمل في القطاع"، مشددا على أن "حماس تمارس سياسة الاغتيال المعنوي، حيث هاجر من القطاع أكثر من 40 ألف مواطن في سفن الموت عبر بحر إيجة للنجاة بمستقبلهم".

يقرأون الآن