منوعات

مئات التماسيح تزحف إلى المدن في المكسيك... ما السبب؟

مئات التماسيح تزحف إلى المدن في المكسيك... ما السبب؟

أدت الأمطار الغزيرة المرتبطة بإعصار بيريل والعاصفة الاستوائية ألبرتو السابقة إلى دخول ما لا يقل عن 200 تمساح إلى المناطق الحضرية في ولاية تاماوليباس شمال المكسيك، على الجانب الآخر من ولاية تكساس، حسبما ذكرت سلطات الولاية والسلطات الفيدرالية هذا الأسبوع.

وقبضت السلطات حتى الآن على حوالي 200 من الزواحف الكبيرة ونقلتها منذ أن ضرب ألبرتو المنطقة بالأمطار . وقد غطى إعصار بيريل نفس المنطقة قبل أن يصل إلى اليابسة في جنوب تكساس في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت السلطات إن الأمطار الغزيرة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في البحيرات الساحلية، مما دفع الحيوانات إلى الزحف إلى مدن مثل تامبيكو ومدينتي سيوداد ماديرو وألتاميرا القريبتين، حيث تم أسر ما لا يقل عن 165 تمساحًا ونقلهم.

وقالت رئيسة إدارة البيئة بولاية تاماوليباس، كارينا ليزيث سالديفار، في بيان إن "الأمطار الأخيرة أدت إلى زيادة منسوب المياه في أنظمة البحيرات، مما أدى إلى زيادة في مشاهدات التماسيح".

وقال مكتب المدعي العام الاتحادي لحماية البيئة إنه تم اصطياد حوالي 40 تمساحًا آخر في المنطقة، وتم نقلهم إلى موطن مناسب خارج المناطق المأهولة بالسكان.

وقال المكتب إن المشكلة قد تستمر، مشيراً إلى أنه "مع انخفاض منسوب المياه في أماكن مثل الشوارع وقنوات الصرف التي غمرتها المياه، ستظهر التماسيح وستزداد مشاهدتها بالتأكيد".

وظهرت المشكلة هذا الأسبوع عندما نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لعدة تماسيح عالقة في مناطق حضرية. قالت الوزارة إن ذلك "أثار ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي".

يقرأون الآن