غارات اسرائيلية على دمشق وسقوط قتلى وجرحى

قتل عسكري وأصيب ثلاثة آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف عدداً من المواقع العسكرية في محيط دمشق وأحد الأبنية السكنية في داخل المدينة وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا نقلاً عن مصدر عسكري فجر الأحد.

وقال المصدر إن عسكري قُتل وأُصيب ثلاثة آخرون بجراح قصف جوي بعد منتصف ليل السبت-الأحد. وأضاف المصدر أن الغارة انطلقت "من اتجاه الجولان السوري المحتل" مستهدفةً "عدداً من مواقعنا العسكرية في المنطقة الجنوبية وأحد الأبنية السكنية في منطقة كفرسوسة بمدينة دمشق". وأشار المصدر إلى أن وسائط الدفاع الجوي تصدّت للصواريخ "رغم كثافتها وأسقطت عدداً غير قليل منها".

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن غاراته جاءت ردا على إطلاق طائرتين مسيرتين من سوريا باتجاه شمال إيلات أمس السبت. وأوضح أنه تم اعتراضهما. وتابع "قصف الجيش الإسرائيلي خلال الليل أحد مراكز القيادة العسكرية السورية ومواقع للبنية التحتية. وعلاوة على ذلك تم قصف أهداف إرهابية تستخدمها وحدة الدفاع الجوي للجيش السوري".

وتحدّثت وسائل إعلام محلية عن "انفجار مستودع ذخيرة جراء الاعتداء الاسرائيلي الذي استهدف أحد النقاط في محيط العاصمة". وقالت: "تُسمع أصوات سيارات الإسعاف والإطفاء في شوارع المدينة".

وتناقل إعلاميون محليون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهرُ حريقاً مندلعاً في منطقة سكنية في حي كفرسوسة بدمشق.

يقرأون الآن