دولي

ماسك يخصص 45 مليون دولار شهريا للجنة دعم مؤيدة لترامب

ماسك يخصص 45 مليون دولار شهريا للجنة دعم مؤيدة لترامب

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal أن الملياردير إيلون ماسك قال إنه يعتزم تخصيص نحو 45 مليون دولار شهريا للجنة العمل السياسي العليا الجديدة المؤيدة للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة، نقلا عن أشخاص مطلعين إن ماسك أشار إلى أنه يعتزم بدء تبرعاته في تموز/يوليو للجنة العمل السياسي الأميركية، لدعم ترشح ترامب للرئاسة. ومع ذلك، لم يُدرج رجل الأعمال المولود في جنوب إفريقيا في الملف الذي قدمته المجموعة، أمس الاثنين، والذي يظهر أنها جمعت أكثر من ثمانية ملايين دولار.

وأيد ماسك علنا ترامب للمرة الأولى في السباق الرئاسي الأميركي، بعد ساعات من إصابة ترامب بالرصاص في أذنه خلال تجمع انتخابي يوم السبت.

وتعزز هذه الخطوة تحول ماسك نحو السياسة اليمينية وتمنح ترامب داعما رفيع المستوى في محاولته العودة إلى البيت الأبيض.

واختار ترامب أمس الاثنين السيناتور جيه.دي فانس من ولاية أوهايو لمنصب نائب الرئيس، حيث رشح الحزب الجمهوري رسميا الرئيس السابق مرة أخرى للبيت الأبيض.

ومنذ أيام قليلة، وقبيل محاولة اغتيال الرئيس السابق، ذكرت وكالة "بلومبرغ" Bloomberg نقلاً عن مصادر أن الملياردير إيلون ماسك تبرع لمجموعة سياسية تعمل على انتخاب دونالد ترامب.

ولم يشر التقرير إلى مقدار ما تبرع به ماسك، لكنه أضاف أنه "مبلغ كبير" تم منحه لمجموعة تسمى "أميركا بي. أيه. سي".

وذكرت بلومبرغ أن "أميركا بي. أيه. سي" - وهي مجموعة يمكنها تلقي مساهمات غير محدودة للنشاط السياسي - مطلوب منها بعد ذلك الكشف عن قائمة المتبرعين في 15 تموز/يوليو.

وفي آذار/مارس الماضي، التقى ترامب مع ماسك وغيره من المتبرعين الأثرياء.

يقرأون الآن