روسيا تعلن تطوير مركبات عسكرية جديدة

أعلنت شركة "Argo" الروسية، أنها تعمل على مشروع تطوير عربات عسكرية جديدة، مزودة بمنظومات حرب إلكترونية مضادة للدرونات.

وقال المدير العام للشركة، كونستانتين باغداساروف: "تعمل شركتنا على تطوير مركبات Vityaz العسكرية الخفيفة التي ستجهّز بمنظومات الحرب الإلكترونية Volnorez. هذه المركبات ستخصص لمجموعات الإستطلاع التابعة للجيش الروسي وقوات الجيش التي تشارك في العملية العسكرية الخاصة".

وأشار باغداساروف، إلى أن المركبات الجديدة ستبنى على منصات سيارات UAZ-469، وبدلًا من محركات البنزين ستحصل على محركات ديزل بقوة 100 حصان تقريبًا، كون العربات القتالية التي تعمل بمحركات البنزين لديها أنظمة تحكم إلكترونية معقدة، وفي ظروف الإستخدام المستمر وتعرضها للأوساخ أثناء العمل في ساحات المعارك تتعرض للأعطال، أمّا مركبات Vityaz الجديدة ستكون عملية ويمكن لأي فني صيانتها وإصلاح محركها بسهولة.

وبالإضافة إلى منظومات الحرب الإلكترونية، يمكن تجهيز مركبات Vityaz بأنظمة مضادة للأهداف الجوية، مجهزة برشاشات "KPVT" الثقيلة، ومن المفترض أن تبدأ عمليات اختبار هذه المركبات في المستقبل القريب للتأكد من خصائصها التقنية المعلنة والتحقق من عمل أنظمة الحرب الإلكترونية التي حصلت عليها.

أمّا منظومة "Volnorez" التي حصلت عليها هذه العربات فهي منظومة حرب إلكترونية صغيرة طولها 484 ملم، ووزنها 13 كغ، ويمكنها التشويش على إشارات التحكم بالدرونات في دائرة نصف قطرها 600 م، ويمكن تثبيتها على أي مركبة عسكرية مدرعة.

يقرأون الآن