السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

السعودية: للقيام بخطوات عملية لحل قضية فلسطين

السعودية: للقيام بخطوات عملية لحل قضية فلسطين

دعا مجلس الوزراء السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأطراف الفاعلة، للإضطلاع بمسؤوليتهم لوقف التوترات.

وأكد المجلس "ضرورة القيام بخطوات عملية لحل قضية فلسطين".

وأوضح وزير الإعلام السعودي، سلمان بن يوسف الدوسري، أن المجلس تابع تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المستمرة التي تبذلها المملكة لإنهاء الحرب على غزة، ودعم مساعي السلام في اليمن، وبما يحقق الأمن والإستقرار الإقليميين، داعيًا في هذا السياق المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة والمؤثرة إلى الإضطلاع بمسؤولياتهم وأدوارهم لوقف التوترات في المنطقة.

وجدّد مجلس الوزراء، الترحيب بالرأي الإستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن عدم قانونية الوجود الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية منذ (57) عامًا، وتأكيد المملكة على ضرورة القيام بخطوات عملية وذات مصداقية للوصول إلى حلٍ عادلٍ وشامل للقضية الفلسطينية، وفقًا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وتناول المجلس في الشأن المحلي، مستجدات الإقتصاد الوطني وأبرز مؤشراته، ومنها استقرار معدلات التضخم عند مستويات منخفضة وفي نطاق أقل من المستهدف عالميًا خلال الأشهر الماضية، في ظل متانة اقتصاد المملكة، وفاعلية الإجراءات والتدابير المتخذة لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية.

يقرأون الآن