ليبيا تفتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة

أعلن مجلس النواب الليبي، فتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة، داعيًا من يرغب في الترشح لتقديم مستندات ترشحه إلى مقر المجلس في بنغازي اعتبارًا من اليوم الأحد حتى 11 آب/ أغسطس المقبل.

وأضاف بيان صادر عن الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، اليوم الأحد، أن رئيس المجلس عقيلة صالح يدعو النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة إلى "تزكية" من يرون فيه الكفاءة لشغل منصب رئيس الحكومة، حسبما جاء في بيان صادر عن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

وقال بليحق إن هذه الدعوة تأتي "استنادًا إلى أحكام الإعلان الدستوري والتعديل الدستوري الثالث عشر وإلى أحكام قوانين الإنتخابات الصادرة عن مجلس النواب، وما جرى الإتفاق عليه بمخرجات لجنة 6+6، واستنادًا إلى الإتفاق بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس الرئاسي بمقر جامعة الدول العربية"، في القاهرة في 10 آذار/ مارس الماضي.

وأضاف البيان أن الدعوة تأتي كذلك استنادًا إلى البيان الصادر عن أعضاء مجلسي النواب والدولة بعد اللقاء الذي عقد بالقاهرة في 18 تموز/ يوليو الحالي.

يأتي ذلك على الرغم من خلاف رئيس مجلس الدولة محمد تكالة الشديد مع عقيلة صالح حول صلاحيات المجلسين، خاصةً بعد إقرار "النواب" مشروع قانون الموازنة العامة للدولة.

يقرأون الآن