مصر

تدريبات للجيش المصري على مدافع كورية.. واسرائيل تراقب

تدريبات للجيش المصري على مدافع كورية.. واسرائيل تراقب

شاركت فرق من جيوش مصر وبولندا وأستراليا في برنامج تدريبي على مدافع "الهاوتزر" الكورية الجنوبية K9 Thunder، وسط ترقب من وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ونقل موقع nziv الإخباري الإسرائيلي، بيانا عسكريا كوريا نشرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية مفادة أن البرنامج يهدف إلى تحسين الفهم التشغيلي لهذه الأنظمة بين الدول المشاركة، حيث تلقى المشاركون تدريبا على تشغيل وصيانة مدافع K9 Thunder في كلية المدفعية التابعة للجيش الكوري، وأن البرنامج بدأ في 9 تموز/ يوليو واستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

وأعلن الجيش الكوري أيضا عن خطط لإطلاق برنامج تدريبي على دبابة القتال الرئيسية K2 Black Panther في نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى خطط أخرى للقوات الأجنبية على أنظمة الأسلحة الكورية الجنوبية.

يذكر أن مدفع K9 Thunder هو مدفع "هاوتزر" ذاتي الدفع يبلغ قطره 155 ملم، تم تطويره في البداية بواسطة شركة Samsung Techwin ويتم تصنيعه حاليا بواسطة شركة Hanwha Aerospace، ويعمل حاليًا في جيوش 10 دول.

ولفت الموقع العبري إلى أن كوريا الجنوبية ومصر وقعتا اتفاقية لإنتاج مدفع "هاوتزر" ذاتي الدفع K9 في الصناعة العسكرية المصرية، كما سبق أن أعلنت وزارة الإنتاج الحربي المصرية.

وقدمت شركة Hanwha Defense نوعا خاصا من مدافع هاوتزر K9 عيار 155 ملم في معرض EDEX 2021 يسمى "K9EGY" مع تمويه صحراوي.

يقرأون الآن