لعدّة أسابيع، بدا قطاع التكنولوجيا يميل إلى الدعم الجمهوري في الانتخابات، مع تأييد بعض المستثمرين البارزين في سيليكون فالي لدونالد ترامب. ومع ذلك، أظهرت مجموعة من الأحداث اللاحقة أن كامالا هاريس ما زالت تحظى بدعم من شخصيات مؤثرة في عالم التكنولوجيا المتقدمة.

بدأ الأمر بإعلان ريد هوفمان، المؤسس المشارك لـ " لينكد إن" ، دعمه لهاريس في نفس اليوم الذي أنهى فيه بايدن حملته. سكب ريد هاستينجز، المؤسس المشارك لـ "نتفليكس"، 7 ملايين دولار في خزائن حملتها الأسبوع الماضي.

والأربعاء الماضي، تم إطلاق موقع VCs for Kamala مع أكثر من مائة من المستثمرين المغامرين الذين تعهّدوا بالتصويت وجمع التبرعات لهاريس.

الآن، اجتمع المسؤولون التنفيذيون من "غوغل" و"نتفليكس" و"أوبن إيه آي" معًا لاستضافة حملة لجمع التبرعات لهاريس في واشنطن العاصمة، في وقت لاحق من هذا الشهر.

وسيضم حفل الاستقبال في 27 آب/أغسطس ضيفين خاصين هما جوش هسو، الذي عمل كمستشار قانوني رئيسي لهاريس في البيت الأبيض، وروهيني كوس أوغلو، التي كانت مستشارة للسياسة المحلية لنائب الرئيس، وفقًا لموقع على شبكة الإنترنت لجمع التبرعات اطلع عليه موقع Business Insider. تبلغ تكلفة القبول تبرعًا بقيمة 500 دولار، على الرغم من أن التذاكر تصل إلى 6600 دولار.

تضم لجنة الاستضافة المتخصصة في التكنولوجيا مسؤولين تنفيذيين في "غوغل" و"نتفليكس" و"أوبن إيه آي" يعملون في أدوار سياسية، بالإضافة إلى موظفين رفيعي المستوى في JPMorgan وMcKinsey & Company وOmidyar Network، وهي مؤسسة وصندوق استثماري مؤثر أسسه مؤسس eBay بيير أوميديار. لم يستجب ممثلو "نتفليكس" و"أوبن إيه آي" لطلبات التعليق يوم الجمعة. ورفض متحدث باسم Google التعليق.

ونشرت حملة هاريس أرقامًا مذهلة لجمع التبرعات في تموز (يوليو) والتي أشعلتها جزئيًا الحماسة الجديدة بين المتبرعين من الجيل Z والألفية. وجمعت نائبة الرئيس 310 ملايين دولار في تموز/يوليو ولديها الآن 377 مليون دولار في صندوق حربها، وفقًا لبيان صحفي صادر عن حملتها.

يقرأون الآن