رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

كيليا نمور تهدي الجزائر والعرب أوّل ذهبية في الأولمبياد

كيليا نمور تهدي الجزائر والعرب أوّل ذهبية في الأولمبياد

أهدت الجمبازة الجزائرية، كايليا نمور، أوّل ميدالية ذهبية لبلادها والعرب في النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، التي تستضيفه فرنسا لغاية 11 آب/ أغسطس الجاري.

وأعربت نجمة الجمباز الجزائرية عن سعادتها الكبيرة بنيلها الميدالية الذهبية، وقالت إنها "تهدي الميدالية الذهبية التي توجت بها اليوم الأحد، في منافسات الجهاز المتوازي مختلف الإرتفاعات، إلى كل الشعب الجزائري".

وأبدت نمور فخرها واعتزازها الكبير بالإنجاز المحقق، وبإهداء الجزائر ميدالية ذهبية أولمبية.

وعن المنافسة الشرسة التي واجهتها من قبل الصينية كيوان كيو، قالت: "المنافسة الصينية وضعتني تحت الضغط وأدت حركات جميلة لكنني حافظت على تركيزي أخرجت الحركات اللازمة في الوقت المناسب".

ونجحت كايليا نمور، في الفوز بالمركز الأوّل في نهائي الجهاز المتوازي المختلف الإرتفاع بعلامة 15.700، بعد أيام فقط من احتلالها المركز في نهائي الفردي العام.

وسطرت كايليا نمور إبنة الـ17 ربيعًا، اسمها بأحرف من ذهب كأول عربية وإفريقية تصعد إلى منصة التتويج، في مسابقة الجمباز.

وتعتبر ميدالية كايليا، الذهبية الأولى بالنسبة للجزائر، والثانية في أولمبياد باريس 2024. بعد ضمان بطلة الملاكمة، إيمان خليف، برونزية على الأقل في وزن أقل من 66 كلغ، في انتظار نزالها في الدور قبل النهائي الثلاثاء المقبل.

كما أنها الذهبية الأولى للجزائر، في الأولمبياد، منذ انجاز العداء توفيق مخلوفي، في نسخة 2012، التي جرت بالعاصمة البريطانية لندن.

يقرأون الآن