تكنولوجيا

سبعة أطعمة يجب على الرجال تناولها دائماً للحفاظ على صحتهم

يحتاج كلاً من الرجال والنساء إلى مجموعة مختلفة من العناصر الغذائية من أجل أن تعمل أجسامهم بشكل جيد، وبالمثل تختلف المخاطر الصحية للرجال والنساء بشكل كبير، وذلك فمن الضروري أخذ هذه الحقيقة في عين الاعتبار عند تحديد أفضل نظام غذائي يجب عليك اتباعه للحفاظ على صحتك وتعزيزها.

سبعة أطعمة يجب على الرجال تناولها دائماً للحفاظ على صحتهم

سبعة أطعمة يجب على الرجال تناولها دائماً للحفاظ على صحتهم

والجدير بالذكر أن الفرق الرئيسي بين جسم الذكر والأنثى هو أن كتلة العضلات لدى الرجال تكون أعلى من النساء، وبالتالي فإن الأطعمة الغنية بالبروتينات ضرورية للرجال أكثر، كما يجب أيضاً أن يكون عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها من قبل الرجال أعلى بسبب اعتمادهم الكبير عليها خلال العمل والأنشطة البدنية المختلفة

فنظراً إلى أن الرجال يحتاجون للمزيد من البروتين، فهم يحتاجون إلى فيتامينات ومعادن إضافية معينة لهضمه أيضاً، ولذلك فيما يلي 7 أطعمة يجب أن يدرجها الرجال في نظامهم الغذائي اليومي من أجل أن يصبحوا أقوى وأكثر صحة:


سبع انواع من الغذاء خاصة بالرجال

• البطيخ:

يعتبر البطيخ غذاء غنياً بالبوتاسيوم، بالتالي فهو يساعد في زيادة مستويات الطاقة لديك، كما أنه غني بصبغة الليكوبين المعروفة بقدرتها على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان البروستات.

• الكرنب:

يحتوي الكرنب والملفوف على كميات عالية من فيتامين K الأساسي، وهو خالي تماماً من الكوليسترول، لذلك تأكد من إضافته إلى سلطات وجباتك الغذائية قدر الإمكان.

• البطاطا الحلوة:

تساعد البطاطا الحلوة في تعزيز المناعة بسبب تركيزها العالم من فيتامين A، ولذلك حاول تناول قطع البطاطا الحلوة كل يوم.

• البرتقال:

نظراً لاحتواء هذه الفاكهة على نسبة عالية من فيتامين B9 بشكل خاص، فإن شرب كوب من عصير البرتقال الطازج كل صباح يساعد في تحسين تدفق الدم في الجسم.

• اللوز:

من المعروف أن اللوز غني بالبروتين، وأنه أحد أقوى الوجبات الخفيفة للرجال من حيث الفوائد الصحية التي يقدمها لهم، لذلك تأكد من تناول ما لا يقل عن 8 إلى 10 حبات من اللوز كل يوم.

• فول الصويا:

إن فول الصويا غني بالحديد والكالسيوم، لذلك فهو ضروري كونه سيساعدك في تحسين قوة العظام وكثافتها.

• الطماطم:

إن هذه الخضراوات الحمراء الشهية مليئة بالبوتاسيوم وفيتامين C والألياف، وجميعها مفيدة لصحتك وتحافظ على صحة القلب بشكل خاص.


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن