حضرت حفلة

نشرت المؤثرة الجزائرية، مايفا غنام، فيديو تذكر فيه أنها مُنعت من الحصول على التأشيرة لدخول الجزائر، بسبب زيارتها إسرائيل، ووجهت رسالة وهي تبكي طالبة السماح لها بالعودة إلى بلدها، مؤكدة أنها لن تستطيع العيش بعيدة عن أهلها.

مايفا، التي يتابعها عبر موقع "تيك توك"، 3.4 مليون، وعبر "إنستغرام" 3.2 متابع، كشفت أنها أودعت 4 طلبات للحصول على التأشيرة للعودة إلى الجزائر، كونها مزدوجة الجنسية، ولكن طلباتها رفضت بسبب زيارة إسرائيل.

وقالت مايفا إنها لم تكن تعتقد أن زيارتها لإسرائيل يمكن أن تسبب لها المنع من دخول الجزائر، وأنَّ "صديقة لها أقنعتها بزيارة إسرائيل".

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لها وهي ترقص مع إسرائليين فيما وصفوه بالحفلة الماجنة، وعلق أحدهم قائلا " يتنهي رضوخك للكيان حين تعرف ما معنى الجزائر".

ونشرت مايفا أكثر من فيديو تعبر فيه عن حزنها لحرمانها من دخول بلدها، وقالت: ".. خطأ حياتي أنني ذهبت إلى هناك. أتساءل الآن: إذ مُت أين سأدفن؟ لا أريد أن أدفن في فرنسا، هل سيقبلوا دفني في الجزائر؟".

وأحدثت فيديوهات مايفا تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر كثيرون أن قرار السلطات الجزائرية بمنعها من دخول البلاد كان متوقعا بسبب العلاقات المنقطعة بين الطرفين.

وكتب معلق: "عادي جدا أن تحترز الجزائر من دخولك، تمام مثلما تفعل الولايات المتحدة أو الدول الأوروبية مع الأشخاص الذين يزورون بلدانا معادية لهم".

وأضاف آخر: "ربما عليك أن تنتظري بعض الوقت حتى تتأكد السلطات الجزائرية من أن زيارتك إلى إسرائيل ليس وراءها أغراض سياسية".

تونس.. قيس سعيد يقيل رئيس الحكومة ويعيّن وزيرا خلفا له

تونس

تونس.. قيس سعيد يقيل رئيس الحكومة ويعيّن وزيرا خلفا له

غير أنَّ آخرين اعتبروا أنه من المجحف منعها من دخول بلدها، مهما كان السَّبب: ".. يجب أن لا نُعامل الأشخاص مثلما نُعامل نحن في الخارج، لا بد من أن تكون متهمة بشيء ما لكي تُمنع من دخول بلدها".

وتنشر مايفا محتوى سياحيا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتنقل بين البلدان وتنقل يومياتها ومختلف المواقع التي تزورها.

يقرأون الآن