دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بولندا تبرم صفقة لشراء 48 قاذفة من منظومة باتريوت

بولندا تبرم صفقة لشراء 48 قاذفة من منظومة باتريوت

أعلن وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش اليوم الاثنين، أن "بلاده وقعت عقدا مع شركتي "رايثيون بولسكا" و"بي.جي.زد هوتا ستالوفا فولا" لإنتاج 48 قاذفة من طراز إم903 لتكون جزءا من منظومة باترويت للدفاع الجوي قيمتها 1.23 مليار دولار".

وذكر كاميش خلال زيارة إلى مدينة سوخاتشيف في وسط بولندا أن "هذه القاذفات... ستُنتج في بولندا".

وأصبح الدفاع أولوية قصوى لدول شرق أوروبا من أعضاء حلف شمال الأطلسي بعد غزو روسيا لأوكرانيا في 2022. وزادت بولندا الإنفاق إلى حوالي أربعة بالمئة من ناتجها المحلي الإجمالي هذا العام بينما تتطلع إلى تعزيز قواتها المسلحة.

وذكر موقع interia.pl البولندي، إن الجيش الأمريكي قام بنقل أكثر من 80 دبابة من طراز M1A2 Abrams إلى قاعدة بوفيدزي العسكرية في وسط بولندا.

ووفقا لمعطيات حصل عليها الموقع، تم نقل جميع هذه الدبابات إلى بولندا من القواعد الأمريكية في ألمانيا.

وتفيد التقارير المتوفرة كذلك، بأن الجيش الأميركي نقل إلى هناك كذلك حوالي 150 ناقلة جند مدرعة من طراز برادلي و20 مدفعا ذاتي الدفع من طراز M109.

ويشار إلى أن المعدات الأمريكية بدأت في الوصول إلى قاعدة بوفيدزي في نيسان/ أبريل 2023.

ووفقا للموقع، يدور الحديث هنا عن الدبابات الأمريكية الأحدث من طراز M1A2 Sep v3، التي تتميز ببرج معدل مع دروع معززة وأنظمة إلكترونية أكثر حداثة.

وأكد الموقع أن الدبابات الموجودة قاعدة بوفيدزي، تعود في ملكيتها إلى الجيش الأميركي، ويعود الهدف من نشرها هناك إلى تعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو. ومن المعروف أن الجيش البولندي، يملك كذلك دبابات أبرامز.

يقرأون الآن