سوريا

قصف متبادل بين "قسد" والمجموعات المدعومة من إيران

قصف متبادل بين

اندلعت اشتباكات عنيفة بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، بين المجموعات المحلية المدعومة من إيران وقوات النظام من طرف، وقوات سوريا الديمقراطية من طرف آخر إثر محاولة الأخيرة التسلل باتجاه بلدة بقرص في الضفة الغربية من الفرات ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والفصائل الإيرانية بريف دير الزور الشرقي، وتبادل الطرفان القصف المدفعي.

وشهدت بلدة بقرص حركة نزوح للأهالي نتيجة الاشتباكات والقصف البري المتبادل.

كما تعرضت مزارع مدينة الميادين لقصف مدفعي مصدره نقاط قوات سوريا الديمقراطية.

وفي السياق، أصيب مواطن برصاص طائش في البطن خلال اشتباكات مسلحة عنيفة دارت بين قوات سوريا الديمقراطية والمجموعات المحلية المدعومة من إيران، من جهة بلدتي الشحيل والحوايج، وتم إسعافه لإحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

ووصلت أمس قوات عسكرية من الحرس الجمهوري إلى ريف دير الزور، لمنع الفصائل الموالية لإيران من مهاجمة مناطق شرق الفرات وفقا للاتفاق مع روسيا.

وأول أمس، استهداف الفصائل المدعومة من إيران المتمركزة على الضفة الغربية لفرات، بالقذائف معمل كونيكو للغاز الذي تتمركز ضمنه قوات أمريكية، مما أدى إلى حالة استنفار وإطلاق صافرات الإنذار، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وفي سياق ذلك، ردت القوات الأمريكية المتمركزة بالقاعدة على مصادر النيران وتمركز المسلحين المحليين في ريف دير الزور، وسط تحليق لطائرتين حربيتين في أجواء المنطقة.

يقرأون الآن