دبي تستعد لاستقبال المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية

 أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أن الإستعدادات تُجرى حاليًا لاستقبال الضيوف والمشاركين في الدورة الـ30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية (ITS)، والتي تستضيفها دبي في الفترة من 16 إلى 20 أيلول/ سبتمبر 2024، حيث من المتوقع أن تشهد حضور 20,000 مشارك و800 متحدث يشاركون من خلال 200 جلسة متنوّعة، لبحث أحدث الإبتكارات في مجال التنقّل الذكي وتكنولوجيا النقل.

وأوضحت الهيئة، أن المؤتمر سيركز على مجموعة من المحاور المهمة تشمل، الإبتكارات في النقل الذكي، والتنقّل المستدام، وتكامل المدن الذكية، وأسلوب اتخاذ القرارات بناء على البيانات، والمركبات ذاتية القيادة، وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

وستجري فعاليات الحدث في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "تنقل معزز بأنظمة النقل الذكية" وتنظِّمه منظمة النقل الذكي في أوروبا - ايرتيكو (ERTICO) بالتعاون مع مؤسسة النقل الذكي في أميركا (ITS America)، ومثيلتها في آسيا والمحيط الهادئ (ITS Asia-Pacific).

ويعكس انعقاد هذا المؤتمر في أول انعقاد له خارج قارات أوروبا وأميركا الشمالية واستراليا وشرق قارة آسيا، وللمرة الأولى في دبي مدى تأثيرها المتنامي في مجال الإبتكار في النقل الذكي، ويعدّ بمثابة شهادة على رؤية دبي الإستراتيجية وابتكاراتها الرائدة، إذ يوفر منصة مثالية لتبادل الرأي بين قادة الفكر العالميين، وخبراء الصناعة، وصنّاع القرار.

يقرأون الآن