لبنان

لبنان... العملية الإنتخابية لعضوية المجلس المذهبي مستمرة

لبنان... العملية الإنتخابية لعضوية المجلس المذهبي مستمرة

لا تزال العملية الإنتخابية مستمرة لاختيار أعضاء المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، الذين لم يفوزوا بالتزكية والتي انطلقت منذ السابعة صباحًا مع فتح صناديق الإقتراع في المراكز المحددة، وهي: ثانوية بعقلين الرسمية عن فئة الهيئة الدينية، عاليه المتوسطة الرسمية عن ممثلي المناطق، وبيروت ثانوية رينيه معوض عن فئات المهندسين والمحامين وحملة الشهادات الجامعية، وراشيا الثانوية الرسمية عن ممثلي المناطق، ولغاية الساعة الواحدة بعد الظهر فان نسبة المقترعين قد تجاوزت الخمسين في المئة، في حين بلغت عند الهيئة الدينية اكثر من 85 في المئة. وذلك وسط أجواء طبيعية ودون تسجيل أية إشكالات.

ففي بعقلين يجري التنافس على أربعة مقاعد وبلغ عدد المرشحين خمسة، اقترع 47 من أصل 55. وفي بيروت يتم التنافس على 9 مقاعد ثلاثة منها لكل من المهندسين والمحامين وحملة الشهادات الجامعية، ونسبة المقترعين بلغت نحو 50 في المئة. وفي راشيا اقترع 62 شخصًا من أصل 76 على خمسة مقاعد للمناطق، وفي عاليه اقترع نحو 125 شخصًا من أصل 373 حيث يتنافس 14 مرشحًا على 8 مقاعد للمنطقة.

وتجري المنافسة بشكل عام على 24 مقعدًا من أصل 68 بحيث فاز الآخرون بالتزكية، نتيجة التوافقات التي عمل عليها سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي ابي المنى والحزب التقدمي الإشتراكي وفاعليات إجتماعية، والتي سبقت العملية الإنتخابية الحالية.

يقرأون الآن