رادولوفيتش يسمّي تشكيلته لـ

سمّى المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش التشكيلة التي ستخوض غمار النسخة الـ 43 من "كأس مرديكا" التي ينظّمها الاتحاد الماليزي من 4 حتى 8 أيلول المقبل.

وتقام مباريات هذه الدورة الرباعية على ملعب "بوكيت جليل الوطني" في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة منتخب الدولة المضيفة، طاجيكستان حاملة لقب النسخة الماضية، لبنان والفيليبين.

ويلتقي "رجال الأرز" مع المنتخب الطاجيكي في الرابع من الشهر المقبل، بينما تلعب ماليزيا مع الفيليبين، على ان يلتقي الفائزان في النهائي بعدها بأربعة ايام حيث يلعب الخاسران ايضاً لتحديد هوية صاحب المركز الثالث.

وضمّت تشكيلة رادولوفيتش وجهاً جديداً هو ظهير أيسر نادي النجمة محمد صفوان الذي استُدعي للمرة الأولى الى المنتخب، الذي عاد اليه زميله خليل بدر، وايضاً جناح العهد زين العابدين فران، اضافةً الى المحترفَين في الخارج لاعب فانكوفر أف سي الكندي غابريال بيطار، وماجد عثمان المنضم حديثاً الى بيرسيك كيديري الإندونيسي.

وأوضح "رادو" تطلعاته للمرحلة المقبلة، قائلاً: "سيكون هدفنا الرئيس في هذه الوقفة الدولية تجديد المنتخب ومنح فرصة أكبر للعب للعناصر التي لم تشارك كثيراً سابقاً. نحتاج الى قوة الشبان في الخطوط المختلفة، وهو أمر بدأنا في وضع الأسس له منذ مباراتنا الاخيرة امام بنغلادش".

وتابع: "لن تكون المسألة سهلةً لايجاد البدلاء للاعبين الذين غادروا المنتخب، وخصوصاً القائد السابق حسن معتوق الذي اضاف دائماً نوعيةً استثنائية الى ادائنا، لكنني متفائل أنه خلال فترة التوقف الدولي في الاشهر الثلاثة المقبلة، سنتمكن من الوصول الى مبتغانا".

وعن الاختبارات التي تنتظر المنتخب اللبناني الذي سيخوض ايضاً دورةً دولية في فيتنام خلال شهر تشرين الأول المقبل، علّق رادولوفيتش: "سنلعب مع خصومٍ لديهم كل الامكانات التي ستشكّل اختباراً للاعبين المتواجدين معنا خلال الفترات المقبلة".

واضاف: "بالتأكيد ستشكّل كل المباريات التحضيرية مساحةً للجهاز الفني من اجل العمل على تنظيم وخلق اسلوب اللعب الذي نريد تطبيقه عندما نصل الى شهر آذار 2025 حيث سنستكمل مشوار التصفيات المؤهلة الى كأس آسيا المقبلة".

وختم: "صحيح انها مباريات وديّة، لكننا سنأخذ بعين الاعتبار أمراً اساسياً وهو تحقيق نتائج ايجابية لأننا نريد ان نحسّن تصنيفنا في الاتحاد الدولي".

وبعد الغاء رحلته يوم الأحد من اسطنبول الى بيروت، ما أجبره على العودة الى بلاده، يُنتظر ان يصل رادولوفيتش ومساعديه غداً الى العاصمة اللبنانية ليطلقوا الحصص التدريبية المغلقة لمنتخبنا الوطني، على ملعب الصفاء، وستستمر طوال الاسبوع الحالي، قبل ان تغادر البعثة الى كوالالمبور بعد ظهر الأحد.

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: مصطفى مطر (الصفاء)، مهدي خليل (العهد)، علي السبع (النجمة)

لخط الدفاع: نصار نصار (الأنصار)، حسين الزين، خليل خميس، جورج فيليكس ملكي ومحمد الحايك (الصفاء)، محمد صفوان وقاسم الزين (النجمة)، محمد باقر الحسيني (النجمة البحريني).

لخط الوسط: جهاد أيوب (الصفاء)، علي طنيش واحمد خير الدين (الأنصار)، حسن سرور (الزوراء العراقي)، محمد حيدر (العهد)، ماجد عثمان (بيرسيك كيديري الإندونيسي).

لخط الهجوم: كريم درويش وزين العابدين فران (العهد) خليل بدر وربيع عطايا (النجمة)، عمر شعبان (آي أف سي ويمبلدون الإنكليزي)، ليوناردو شاهين (فالكنبرغ السويدي)، غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي).

يقرأون الآن