دولي

هل إنشق السفير الإيراني.. وهل فر الى إسرائيل؟

هل إنشق السفير الإيراني.. وهل فر الى إسرائيل؟

ضجّت حسابات إسرائيلية الأربعاء بخبر هروب سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى لبنان مجتبى أماني، إلى إسرائيل، ما اضطر السفير نفسه إلى التعليق على هذه الأنباء.

ونشرت حسابات إسرائيلية يبدو إنها وهمية خبرًا يقول التالي: "يُزعم أن الدكتور مجتبي أماني السفير الإيراني في لبنان هرب إلى إسرائيل".

وأضافت أن أماني "رحل إلى الموساد" أي الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية.

ولم يقف الأمر عند هذا الحدّ، بل إن حسابات إخبارية إسرائيلية عبر منصة "تلغرام"، زعمت أن أماني "انشق إلى إسرائيل، وذلك بعد تسريب معلومات استخباراتية للجيش الإسرائيلي أدت إلى توجيه ضربة استباقية ضد حزب الله يوم الأحد".

أماني يوضح

هذه المعلومات دفعت بصاحبة إحدى الحسابات الإيرانية، أن تسأل أماني عن هذه الشائعات، طالبة منه أن يرد عليها.

ورد أماني عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" كاتبًا "هذه الشائعات خلقتها شبكات الحرب النفسية الإسرائيلية وخوفاً من الرد الإيراني. لا تستحق الرد".

ويقصد أماني الرد الإيراني على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران فجر 31 تموز/ يوليو الفائت. وأعلن البيت الأبيض أمس الثلاثاء أن "إيران تتحضر جيدًا لمهاجمة إسرائيل" وتستعد لشنّ هذا الهجوم.

ولاحقا، نشر أماني فجر الأربعاء منشورا عن مشاركته في تشييع رئيس الحكومة الراحل سليم الحص.

وكتب "شاركت اليوم في مجلس العزاء رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الراحل سليم الحص في مسجد خاشقجي في بيروت. وكان حضور شخصيات لبنانية بارزة في الحفل لافتاً جداً. إن المواقف الشجاعة والتاريخية والحكيمة للمرحوم سليم الحص الداعمة لفلسطين والمقاومة ضد الكيان الصهيوني ستبقى خالدة في التاريخ. وكان له دور رئيسي في انتصار المقاومة الكبير عام 2000 والانسحاب المهين للجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان".

يقرأون الآن