رياضة

من صلاح إلى مرموش.. مصريون يخطفون الأنظار بالدوريات الأوروبية

من صلاح إلى مرموش.. مصريون يخطفون الأنظار بالدوريات الأوروبية

واصل اللاعبون المصريون تألقهم في الدوريات الأوروبية المختلفة، حيث برزوا بشكل لافت في الدوري الإنكليزي، الدوري الألماني، والدوري الفرنسي منذ انطلاق الموسم وحتى فترة التوقف الدولية التي تبدأ اليوم الإثنين 2 أيلول/ سبتمبر وتستمر حتى 10 أيلول/ سبتمبر.

ويستعد منتخب مصر لخوض تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، والتي تنطلق بمباراة ضد منتخب كاب فيردي يوم 6 أيلول/ سبتمبر، ثم يسافر الفراعنة لمواجهة منتخب بوتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات يوم الأربعاء 8 أيلول/ سبتمبر.

ويُتوقع أن يظهر خط هجوم منتخب مصر بمستوى مميز في مواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا، خاصة بعد تألق الثلاثي محمد صلاح، عمر مرموش، ومصطفى محمد مع أنديتهم.

فيما يلي نستعرض أبرز اللاعبين المصريين الذين تألقوا مع أنديتهم في افتتاح الدوريات الأوروبية وحتى الآن، بالإضافة إلى أبرز أرقامهم:

محمد صلاح

واصل الفرعون المصري محمد صلاح تقديم أداء لافت مع ناديه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انتهاء ثلاث جولات من البريميرليج.

سجل صلاح هدفًا وصنع آخر في المباراة الافتتاحية أمام إبسويتش تاون، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في المباريات الافتتاحية برصيد 9 أهداف، متفوقًا على فرانك لامبارد وواين روني.

وفي المباراة الثانية، سجل صلاح الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 83، بينما في المباراة الثالثة سجل هدفًا وصنع هدفين أمام خصمه المفضل مانشستر يونايتد.

مصطفى محمد

واصل مصطفى محمد تقديم أداء مميز مع فريقه نانت في الدوري الفرنسي، مما جعله محط أنظار أندية البريميرليغ، مثل ليستر سيتي.

سجل مصطفى محمد الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 84، ليقود نانت لتقاسم صدارة الدوري الفرنسي مع مرسيليا المتصدر بفارق الأهداف.

عمر مرموش

لا يختلف الحال كثيرًا عند الحديث عن اللاعب المصري عمر مرموش من حيث الأداء المميز. مرموش، الذي يلعب لنادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، جذب انتباه نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي وفقًا للتقارير.

وشارك في 41 مباراة مع فرانكفورت الموسم الماضي في جميع المسابقات، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع 6 تمريرات حاسمة. وفي الموسم الحالي، سجل هدفًا وصنع تمريرتين حاسمتين.

يقرأون الآن