إقتصاد الإمارات... أرقام مذهلة ونمو استثنائي في 2023

اعتمد مجلس الوزراء في دولة الإمارات الإحصاءات المالية الحكومية الموحدة للدولة لعام 2023 بإيرادات بلغت 149 مليار دولار ومصروفات بلغت 109 مليارات دولار.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد، إن "القرارات الإقتصادية التي اتخذتها الحكومة مع جائحة كورونا وبعدها، أسهمت في تحقيق منجزات حقيقية وملموسة".

وأضاف عبر منصة "أكس": "وصل عدد الشركات في الدولة حتى نهاية النصف الأول من عام 2020 إلى 405 ألف شركة وفق إحصائيات الرخص السارية.. وخلال أربع سنوات فقط ارتفع عدد الشركات حتى منتصف العام الحالي ليصل إلى مليون و21 ألف شركة مسجلة وفق إحصائيات السجل الإقتصادي الوطني للدولة وبنسبة نمو بلغت 152في المئة".

وأعلن بن راشد أن الإمارات حققت نموًا متسارعًا، حيث جاءت الإمارات في المرتبة الخامسة عالميًا في النمو الحقيقي للناتج المحلي وضمن أهم 10 إقتصادات دولية في مؤشراتها التنافسية.

وتابع: "استقطبت الدولة رقمًا قياسيًا من الإستثمار الأجنبي المباشر بلغ 112 مليار درهم في العام السابق ونجحت في تحقيق المركز الثاني عالميًا بعد الولايات المتحدة في عدد مشاريع الإستثمار الأجنبي المباشر التي بلغت 1323 مشروعًا جديدًا بنسبة نمو 33 في المئة عن العام الذي سبقه".

يقرأون الآن