بعد ساعات.. مواجهة بين لابورتا والصحافيين

عقد خوان لابورتا، رئيس برشلونة، مؤتمرا صحفيا، اليوم الثلاثاء، من أجل الإجابة على الكثير من الأسئلة المتعلقة بأزمات البارسا.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، سيكون لابورتا مجبرا خلال المؤتمر على تقديم تفسيرات بشأن أسئلة محرجة، مثل الوعود بإجراء ثورة في غرفة الملابس، وفشل النادي في العودة إلى قاعدة 1:1 خلال الصيف.

وسيكون على لابورتا أيضا مواجهة أسئلة الصحفيين حول معاناة برشلونة في الميركاتو وضم داني أولمو وباو فيكتور فقط، مع الفشل في تسجيل اللاعبين حتى الجولة الثالثة من الليغا.

وأشارت إلى أن لابورتا يجب أن يفسر سر فشل برشلونة في التوقيع مع نيكو ويليامز، رغم التصريح بأنه أولوية في ميركاتو البارسا.

ومن المتوقع أن يجيب رئيس برشلونة على سبب رحيل إلكاي غوندوغان مجانا رغم أنه كان أحد أفضل لاعبي الفريق الموسم الماضي، وبعد موسم واحد فقط في النادي.

وسيواجه لابورتا انتقادات أيضا بسبب الاتفاقية التي وقعها مع أحد الرعاة للوصول إلى قاعدة 1:1 في سوق الانتقالات.

ويتعلق الأمر بتمديد عقد أرامارك، مزود خدمات الضيافة والتقديم في النادي، حيث دفعت الشركة 40 مليون يورو التي كان يجب أن يدفعها ليبيرو (نظير شراء جزء من ستوديوهات برشلونة)، مقابل الحصول على حقوق تقديم الطعام في مشروع إسباي برشلونة لمدة 25 عامًا المقبلة، وترى انتقادات كثيرة أن هذه الاتفاقية تصرف غير مسؤول من الإدارة.

ويجيب لابورتا أيضا عن عدم التوصل حتى الآن إلى اتفاق رسمي بشأن تجديد العقد مع شركة الملابس، وعن رغة ديكو في الرحيل عن منصب المدير الرياضي للنادي.

وسيكون رئيس البارسا مجبرا على تفسير التأجيل المحتمل لافتتاح "سبوتيفاي كامب نو" من تشرين الثاني/ نوفمبر إلى كانون الثاني/ يناير من العام المقبل.

يقرأون الآن