رياضة

ليفربول يقصي ميلان.. وصلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

ليفربول يقصي ميلان.. وصلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا

صلاح أمام ميلان

سجل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، أرقاماً قياسية جديدة بعدما سجل هدفاً تاريخياً في ميلان خلال المواجهة التي انتهت بفوز الريدز بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية أن محمد صلاح رفع رصيده إلى 7 أهداف خلال مرحلة مجموعات دورى الأبطال خلال الموسم الحالى، لينفرد بالرقم القياسى لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ الريدز في موسم واحد من دور المجموعات.

كما أصبح الفرعون المصري أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في خمس مباريات بدور المجموعات خلال موسم واحدة.

وبات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر لـ5 مواسم متتالية مع الفريق في مختلف البطولات، منذ الأسطورة إيان راش الذي حقق ذلك لمدة 6 مواسم متتالية من 1981 حتى 1987.

وأصبح صلاح ثاني لاعب يسجل في 7 مباريات متتالية خارج الأرض في دوري الأبطال مع ناديه، بعد كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد خلال الفترة بين 2013 و2014.

وسجل صلاح أكثر من 20 هدفًا في جميع المسابقات في كل موسم منذ انضمامه إلى ليفربول في مواسمه الخمسة، كالتالي:

2017/18 - 44 هدفًا

2018/19 - 27 هدفًا

2019/20 - 23 هدفًا

2020/21 - 31 هدفًا

2021/22 - 20 هدفًا

وعوض ليفربول تأخره ليطيح بميلان من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه 2-1 باستاد سان سيرو ، حيث قاد هدفان من محمد صلاح وديفوك أوريجي تشكيلة من لاعبي الصف الثاني بالفريق الإنجليزي لإنهاء دور المجموعات بسجل مثالي.

وكان ميلان بحاجة للفوز للتشبث بفرصة التأهل إلى دور الستة عشر وتقدم عن طريق المدافع الإنجليزي فيكايو توموري في الشوط الأول.

لكن صلاح سرعان ما عادل النتيجة محرزا هدفه 20 هذا الموسم بجميع المسابقات وسجل أوريجي، صاحب هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت، الهدف الثاني لصالح ليفربول برأسه بعد الاستراحة.

وأصبح فريق المدرب يورجن كلوب أول ناد إنجليزي يفوز بكل مبارياته في دور المجموعات في دوري الأبطال في موسم واحد، حيث احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة.

واحتل ميلان المركز الأخير بأربع نقاط في أول مشاركة له بدوري الأبطال منذ موسم 2013-2014، بينما تغلب أتليتيكو مدريد 3-1 على بورتو في المباراة الأخرى ليبلغ دور الستة عشر بعدما انتزع المركز الثاني برصيد سبع نقاط متقدما بنقطتين على منافسه البرتغالي.

البيان الإماراتية

يقرأون الآن