دولي

"كارفاتيفير" المعجزة الفنزويلية بإمضاء مادورو

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن توصل بلاده لمضاد لفيروس كورونا المستجد وصفه بالمعجزة.

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن توصل بلاده لمضاد لفايروس كورونا المستجد وقال إن "عشرة قطرات تحت اللسان، ثم تحصل المعجزة" لافتا إلى أنها تقضي على فيروس كورونا بنسبة 100 في المئة عند استخدامها كل 4 ساعات.

وبين مادورو أنه حصل على التصريح الصحي الرسمي للبلاد مؤكدا أن دواء كارفاتيفير الذي يحيد فيروس كورونا بنسبة 100 في المئة موضحا أن هذا العلاج هو نتاج دراسات إكلينيكية وعلمية وبيولوجية استمرت 9 أشهر، وتضمنت التجارب على مرضى بحالات متوسطة وشديدة، وأظهرت تعافيهم تماما من الفيروس بفضل هذه القطرات"،


وأشار مادورو إلى أن كل ما يتعلق بهذا المنتج سينشر في العالم وفي المجلات لافتا إلى أن كارفاتيفير دواء غير ضار تماما لأنه ليس له أي آثار جانبية أو سلبية كما تظهر التجارب الضخمة التي أجريت عليه.

وأكد مادورو أن الإنتاج الضخم للدواء سيبدأ هذا الأسبوع، حيث تخطط الحكومة لإنشاء نظام توزيع مباشر في جميع المستشفيات والمراكز الصحية في البلاد مضيفا أن الدولة تخطط لتصدير آلاف الجرعات من كارفاتيفير إلى البلدان المجاورة.

وأشار مادورو إلى أن نائبه ديلسي رودريغيز سيسلم جميع المعلومات إلى مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، "حتى يتمكن من معرفة هذا المضاد الفيروسي القوي ويصادق عليه".

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تصدر أي بيان بشأن هذا الدواء حتى الآن.

وكانت فنزويلا سجلت 124 ألف إصابة بفيروس كورونا، بينما توفي 1148 شخصا من جراء الإصابة بالمرض.

وردنا

يقرأون الآن