إنتر يحتل قمة جدول ترتيب الكالتشيو

رياضة

إنتر يحقق السوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس

13 كانون الثاني 2022 07:54

حقق نادي إنتر ميلان لقب السوبر الإيطالي بعدما اقتنص فوزاً مستحقاً على حساب يوفنتوس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "جوزيبي مياتزا".

افتتح يوفنتوس أهداف المباراة عن طريق اللاعب ويستون ماكيني في الدقيقة 25 من عمر اللقاء قبل أن يدرك التعادل لوتارو مارتينيز في الدقيقة 35 من ضربة جزاء، ليعود بعدها اليكسيس سانشيز الى التسجيل وحسم التقدم في الدقيقة 120 بهدف ثان.

ولجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية لحسم المباراة بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

ووفقاً لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم وصلت الأهداف الثلاثة التي سجلها لاوتارو مارتينيز ضد يوفنتوس في جميع المسابقات إلى ملعب مياتزا بواقع واحد في دوري الدرجة الأولى، وواحد في كأس إيطاليا، واليوم في كأس السوبر الإيطالي.

وأصبح ويستون مكيني هو أول لاعب وسط يوفنتوس يسجل في نهائي كأس السوبر الإيطالي منذ بول بوجبا ضد لاتسيو في 2013.

وكرر انتر ميلان الفوز للمرة الثانية أمام يوفنتوس على مستوى كأس السوبر الإيطالي عبر تاريخ مواجهات الفريقين فى جميع المسابقات، إذ كانت المواجهة الوحيدة فى أغسطس عام 2005، وحسمها النيراتزورى بهدف نظيف سلجه النجم الأرجنتيني السابق خوان سيباستيان فيرون، بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية. 
 
ويمتلك يوفنتوس الرقم القياسي فى التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي برصيد 9 ألقاب، أخرهم الموسم الماضى، مقابل 5 لصالح إنتر ميلان، وأخرهم فى عام 2010. 
 
وكانت أخر مواجهة جمعت الفريقين قد انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1 - 1، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي للموسم الحالى 2021 - 2022. 
 
ويمر فريق إنتر ميلان بحالة من الاستقرار الفني في منافسات الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث يعتلي قمة جدول ترتيب الكالتشيو، برصيد 49 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن يوفنتوس صاحب المركز الخامس برصيد 38 نقطة.

اليوم السابع
Digital solutions by WhiteBeard