عربي لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع تحدد مهلة التسجيل على لقاح كورونا

دعت نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع "جميع المنتسبين إليها، إلى ضرورة تقديم لوائح بأسمائهم قبل التاسع والعشرين من الشهر الحالي، للاستفادة من لقاح كورونا.

نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع تحدد مهلة التسجيل على لقاح كورونا

وذكرت النقابة في بيان لها اليوم " أنه و بناءً على قرار مجلس الوزراء الذي وضع آلية مفصلة لبرمجة الاستفادة من لقاح كورونا معطيا الحق إلى جميع المنتسبين إلى النقابة والراغبين، في تلقي اللقاح، تأمل النقابة من جميع منتسبيها الراغبين في تلقي اللقاح إلى ضرورة الاسراع في ارسال موافقتهم إلى أمانة السر على رقم الواتساب 76652345".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت الأحد الماضي ، أن لبنان سيحصل في شباط المقبل على أول دفعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من شركة "فايزر-بيونتيك". وقالت في بيان إن "لبنان سيحصل على اللقاح في منتصف شهر فبراير/شباط على دفعات ليتم تغطية 15% من المواطنين"

و أضافت الوزارة أنها تفاوضت مع منصة "كوفاكس" العالمية للحصول على لقاحات إضافية ستعتمد لاحقاً من قبل منظمة الصحة العالمية لتغطية 20% إضافية من المواطنين تباعاً، وفق خطة اللجنة الوطنية المشرفة على لقاحات كورونا مع الإشارة إلى أن اللقاحات ستتوافر عبر القطاع الخاص.

و "كوفاكس" .مبادرة تهدف إلى تسريع استحداث وتصنيع لقاحات مضادة لمرض كوفيد-19، وضمان إتاحتها بشكل عادل ومنصف لكل بلدٍ من بلدان العالم بشكل منصف ضمن إطار عالمي رائد للتعاون ويشترك في قيادة مبادرة كوفاكس كل من التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي)، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، ومنظمة الصحة العالمية.

يقرأون الآن