News

دبي تعزز مكانتها العالمية بتوسعة مركز المعارض

دبي تعزز مكانتها العالمية بتوسعة مركز المعارض

مركز دبي للمعارض

اعتمد نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين، المخطط الرئيسي لتوسعة مركز دبي للمعارض ليصبح أكبر مركز معارض وفعاليات في المنطقة، بتكلفة 10 مليارات درهم (حوالي 2.7 مليار دولار)، بحسب بيان من المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد في البيان: "هدفنا واضح.. نريد أن تكون دبي الرقم واحد في قطاع الفعاليات والمعارض والوجهة العالمية الأولى للفعاليات الضخمة".

وبحسب البيان فإن مخطط توسعة مركز دبي للمعارض ينسجم مع خطة دبي الحضرية 2040، بما يعزز مكانة مدينة إكسبو كمركز اقتصادي ديناميكي مدفوعًا بالمعارض والفعاليات العالمية.

نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وستبلغ مساحة مركز دبي للمعارض عند اكتمال التوسعة 1.5 ضعف مساحة مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض الحالية، وسيكون الموطن الجديد للفعاليات الضخمة، وسيمكن دبي من مضاعفة عدد الفعاليات الكبيرة التي تستضيفها سنويًا من حوالي 300 حاليًا إلى أكثر من 600 فعالية بحلول عام 2033، ممّا يعزز مكانة الإمارة كمركز رائد للمعارض العالمية وفعاليات الأعمال.

ويستهدف مركز دبي التجاري العالمي رفع إجمالي ناتجه الاقتصادي بمقدار 3 أضعاف ليصل إلى 54 مليار درهم سنويًا بحلول 2033 بما يدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية (D33)، ويخطط لزيادة حصته بشكل كبير ضمن قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الذي تُقدّر قيمته بمليارات الدولارات.

مركز دبي للمعارض

وبحسب البيان فإن توسعة مركز دبي للمعارض ستتم على ثلاث مراحل تنتهي آخرها بحلول عام 2031.

ويدعم المخطط الرئيسي لتوسعة مركز دبي للمعارض المنطقة الحضرية الجديدة التي تضم مدينة إكسبو، أول (مدينة الـ 15 دقيقة) في دولة الإمارات يستغرق اجتيازها كاملة 15 دقيقة فقط، إلى جانب مجتمع دبي الجنوب، ومطار آل مكتوم الدولي.

يقرأون الآن