دولي

إيران: أميركا شريكة في اغتيال نصرالله.. ونتأهب لحرب واسعة

إيران: أميركا شريكة في اغتيال نصرالله.. ونتأهب لحرب واسعة

اتهم وزير خارجية إيران عباس عراقجي، اليوم الأحد، أميركا بأنها شريكة في اغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله، متوعداً بالقول: "اغتيال نصرالله لن يمر دون رد".

وقال وزير خارجية إيران إن إسرائيل لن تنعم بالهدوء بسبب ما تفعله في لبنان.

عراقجي أشار بالقول: "نحن في حالة تأهب بسبب خطر نشوب حرب واسعة النطاق بالمنطقة"، محذراً من أن المنطقة تمر بوضع خطير ومثير للقلق للغاية.

كما أشار بالقول إن مجلس الأمن أثبت أنه غير قادر على حل هذه المشكلات.

وأكد حزب الله المدعوم من إيران، السبت، مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية معقل الحزب.

يذكر أن إيران طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي السبت بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال المبعوث الإيراني لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني في رسالة إلى مجلس الأمن المكون من 15 عضوا "تحذر الجمهورية الإيرانية بشدة من أي هجوم على مقارها الدبلوماسية وممثليها في انتهاك للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المقرات الدبلوماسية والقنصلية، وتؤكد أنها لن تتسامح مع أي تكرار لمثل هذا العدوان".

كما قال إن "إيران لن تتردد في ممارسة حقوقها المتأصلة بموجب القانون الدولي في اتخاذ كل الإجراءات للدفاع عن مصالحها الوطنية والأمنية الحيوية".

ودعا السفير الإيراني مجلس الأمن "اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي ومنع جر المنطقة إلى حرب شاملة".

يقرأون الآن