رياضة

سر لياقة النجم "الأربعيني".. قطعة لا غنى عنها في حقيبة رونالدو الرياضية

سر لياقة النجم

اقتحمت التكنولوجيا، عالم الرياضة وكرة القدم تحديدًا، وأصبحت جزءًا أساسيًا من خطط عمل الأجهزة الفنية، لتحليل مستوى الأداء البدني لكل لاعب على حدة وقياس مدى تطور قدراته البدنية والتي تنعكس إيجابيًا على أدائه الفني.

وانتشرت في السنوات الماضية، الأساور الرياضية التي يستخدمها الرياضيون للوقوف على حالتهم ومناقشة المعدلات ومنحنى التطور مع المدربين وأخصائي الأحمال في الفريق، من أجل الوصول إلى أفضل أداء بدني ممكن.

وإذا كان الحديث عن القياسات البدنية والوصول إلى المعدلات المثالية، سيكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي وأسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، هو أفضل مثال، وهو من أوائل النجوم الذين استخدموا السوار الرياضي الذكي لتحقيق أفضل النتائج.

واعتاد رونالدو الظهور بسوار من ماركته الشهيرة (CR7)، والذي يساعد على تتبع مؤشرات الصحة واللياقة البدنية لحظة بلحظة، ليس فقط في التدريبات الفردية والجماعية، لكن أيضًا في عدد من المباريات.

ويعتبر الدون، السوار الرياضي قطعة أساسية في حياته اليومية، حتى يستطيع قياس المؤشرات الحيوية لجسده باستمرار، والحصول على معلومات كافية بعد نهاية التمارين عن الجسد لضمان سرعة التعافي بعد بذل أي مجهود.

ولا عجب الآن، في أن كريستيانو رونالدو الذي يقبل على الاحتفال بعامه الأربعين، خلال شهر فبراير من العام المقبل، يستطيع مجاراة لاعبين في العشرين من عمرهم ويقدم أداءً مثاليًا، سواء مع النصر أو منتخب البرتغال، حيث يهتم بأدق التفاصيل التي تجعله في قمة مستواه دائمًا، محطمًا كل الثوابت في عالم كرة القدم.

ولا يقتصر استخدام هذا السوار على الرياضيين فقط، بل أصبح قطعة أساسية في حياة كل شخص، حيث أن واحدة من أهم الوظائف الأساسية التي يقدمها سوار اللياقة البدنية، هي عداد الخطوات وقياس الارتفاع. وتتلخص هذه الوظيفة في كونها تقدم قياسات مهمة لمن يريد دمج الحركة خلال ممارسات يومه العادية، عن طريق المشي بدلا من ركوب السيارة أو صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد. ويتميز سوار اللياقة البدنية أيضًا بتقنية (GPS)، التي تساعد الرياضيين في معرفة المسافات المقطوعة سواء عن طريق المشي أو الجري أو قيادة الدراجة ببيانات مهمة عن المسافة والوقت والسرعة، بل وترجمة ذلك إلى عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها نتاج هذا النشاط. جرس إنذار ومن أهم مميزات سوار اللياقة البدنية، هو قياس معدل ضربات القلب، الأمر الذي يمثل جرس إنذار ثابت يحذر الرياضيين من أي تجاوز لمعدل النشاط اليومي من خلال تحديد نطاق نبض لا يتم تجاوزه أو خفضه. وإذا حدث هذا التجاوز، فإن سوار اللياقة سيلفت الانتباه عن طريق الاهتزاز على سبيل المثال، وهو أمر جاد للغاية خصوصًا مع حال

ات توقف القلب التي تكررت كثيرًا في الملاعب الرياضية، وكان أبرزها للنجم الدنماركي كريستيان إريكسن خلال بطولة "يورو 2020".

وتبدو أهم مميزات سوار اللياقة، عداد السعرات الحرارية، وهي وظيفة يبحث عنها كل الراغبين في فقدان الوزن، من خلال حساب معدل استهلاك السعرات الحرارية، لذلك لا تتردد في اقتناء سوار WHOOP بتصميم نجوم كرة القدم والمتوفر على موقع أمازون السعودية.

سوار معصم WHOOP سهل الارتداء وفائق النعومة لتعزيز الأداء والراحة والمتانة من، متوافق مع جهاز تتبع الصحة واللياقة البدنية والنشاط، وهو سوار عصري رياضي يرتديه الجميع من الجنسين، ويمكن أن يلاءم الملابس الرياضية والرسمية ويبدو كقطعة إكسسوار رائعة تضيف لك المزيد من الأناقة مع الاستفادة من وظائفه المتعددة.

كما يتميز سوار المعصم من WHOOP بأنه سهل التركيب والإزالة بفضل تقنية فاست لينك، فهو إكسسوار ملائم لمن يرغبون في التبديل بين الأنماط المختلفة بخلاف أنه مصمم ليناسب جميع المقاسات، حيث يمكنك شد أو فك السوار القابل للتعديل بسهولة بفضل تقنية فاست لينك.

يقرأون الآن