الاردن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الصفدي يلتقي بري وميقاتي: لا نتدخل بالملف الرئاسي اللبناني

الصفدي يلتقي بري وميقاتي: لا نتدخل بالملف الرئاسي اللبناني

تصوير: عباس سلمان

أكد وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي في تصريح له من عين التينة بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، أن "الأردن لا يتدخل بالشأن اللبناني بل يدعم كل ما يتفق عليه اللبنانيون بما يتعلق بانتخاب رئيس للجمهورية".

تصوير: عباس سلمان

كما وأكد الصفدي في تصريح من السرايا الحكومية بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أن الأردن يقف إلى جانب لبنان، قائلًا: سنواصل تقديم المساعدات وندعم كل الجهود اللبنانية لتعزيز الوضع الداخلي السياسي كما نشجع على إنتخاب رئيس جديد للجمهورية ونحن لا نتدخل بهذا الملف.

تصوير: عباس سلمان

وقال الصفدي: "الأردن على استعداد لتقديم المساعدات لمواجهة العدوان والإستباحة لسيادة لبنان".

وشدد على أن إسرائيل هي التي تتحمل مسؤولية هذا العدوان والتصعيد في المنطقة وأي تصعيد جديد، مؤكدًا أننا لن نسمح لاحد باختراق الاجواء الاردنية وتهديد امن الاردنيين وهذا ما ابلغناه لاسرائيل ولايران.

اليرزة

ايضا، أكد الصفدي خلال لقائه قائد الجيش العماد جوزاف عون، "وقوف الأردن المطلق مع لبنان الشقيق، وأمنه واستقراره وسلامة مواطنيه ومؤسساته، ورفض الأردن للعدوان الإسرائيلي على لبنان وسيادته، وضرورة تكثيف الجهود لضمان تطبيق القرار ١٧٠١، إضافة إلى تقييم الاحتياجات الإنسانية التي يحتاجها لبنان الشقيق، وضرورة إيصال مساعدات إنسانية فورية وكافية إليه".

يقرأون الآن