رغم الخسارة.. 5 مكاسب لمنتخب مصر في امم افريقيا

ارشيفية من اليوم السابع

حصد منتخب مصر العديد من المكاسب من بطولة كأس أمم أفريقيا، رغم فشله في الحصول على اللقب.

وفشل منتخب مصر في الحصول على بطولة كأس أمم أفريقيا، عقب الهزيمة من السنغال بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب باول بيا بالكاميرون.

وعلى الرغم من الهزيمة والفشل في الحصول على اللقب، إلا أن منتخب مصر حقق العديد من المكاسب، تستعرضها "العين الرياضية" عبر التقرير التالي.

الجوائز المالية

ورغم فشل منتخب مصر في الحصول على البطولة، إلا أنه سيحصل على جائزة مالية كبيرة، قيمتها 2.75 مليون دولار.

صحيح أن منتخب مصر فشل في الحصول على الجائزة الأكبر، وهي الجائزة التي حصل عليها منتخب السنغال، وقيمتها 5 ملايين دولار، لكنه حصل على جائزة كبيرة أيضا.

عودة الثقة في كيروش

رغم أنه لم يكتب اسمه بين المدربين الذين قادوا منتخب مصر للقب، إلا أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش كان أبرز المستفيدين من تلك البطولة.

كيروش دخل البطولة وسط حالة من انعدام الثقة، لا سيما بعد خسارة مباراة نصف نهائي كأس العرب 2021 أمام منتخب تونس.

وزادت حالة انعدام الثقة، عقب الهزيمة من نيجيريا في افتتاح دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا، والظهور بشكل باهت في مباراتي السودان وغينيا بيساو.

كيروش نجح في نيل ثقة الجماهير من جديد، بعدما قاد منتخب مصر لعبور كوت ديفوار والمغرب والكاميرون في الأدوار السابقة، رغم الهزيمة في النهائي ضد السنغال.

جيل جديد لمنتخب مصر

منتخب مصر استفاد أيضا من البطولة بظهور جيل جديد قادر على حمل راية المنتخب في السنوات المقبلة.

وظهر العديد من اللاعبين المميزين في منتخب مصر لأول مرة خلال النسخة الحالية، في مقدمتهم ظهيرا الجانب عمر كمال وأحمد فتوح.

منتخب مصر أصبح أيضا يمتلك مدافعا قويا على غرار محمد عبدالمنعم، بالإضافة إلى الحارس محمد أبوجبل الذي خطف الأنظار طوال البطولة.

حافز إضافي

الهزيمة دائما صعبة، لكنها ستمنح المنتخب المصري حافزا إضافيا عندما يواجه منتخب السنغال الذي هزمه في نهائي كأس أمم أفريقيا بعد نحو شهر ونصف.

وسيواجه منتخب مصر نظيره السنغالي، في مارس/آذار المقبل، في مباراتي الحسم المؤهلتين لنهائيات كأس العالم 2022.

وستمثل الهزيمة حافزا إضافيا لمنتخب مصر للثأر من منتخب السنغال، بالإضافة إلى الاستفادة الفنية بعد التعرف عليه بشكل أكبر من خلال مواجهته.

وحدة الجماهير

ربما استفاد منتخب مصر أيضا من أمر آخر خارج الملعب، يتعلق بوحدة الجماهير على مساندة "الفراعنة" طوال مباريات البطولة.

وظهرت وحدة الجماهير بشكل كبير بعد تصريحات القائد محمد صلاح، والتي طالب فيها الجماهير بمساندة المنتخب دون الالتفات إلى الأندية، وهو ما حدث بعد ذلك.

العين الإخبارية

يقرأون الآن