مصر

السيسي: لا أجندة خفية للجيش المصري تجاه أي طرف

السيسي: لا أجندة خفية للجيش المصري تجاه أي طرف

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن "القوات المسلحة المصرية قوة رشيدة ولا أجندة خفية لبلاده تجاه أي طرف".

وقال خلال حضوره "تفتيش حرب" للفرقة السادسة المدرعة بالجيش المصري اليوم الثلاثاء، إن السلام خيار استراتيجي للدولة المصرية، مضيفا أن مهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية محورية لوجدان كل الشعوب، ومصر لها موقف ثابت وعادل تجاه القضية، وتسعى لوقف النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، مضيفا أن من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جنبا إلى جنب مع إسرائيل.

وتابع السيسي أنه إذا كان يوجد سلام فإنه سيفتح آفاقا حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوى الإقليم، مؤكدا أن "الحرب هي الاستثناء، والسلام والبناء والتنمية هي الأساس، ما يحدث في المنطقة اختبار حقيقي لهذه الاستراتيجية.

وكان السيسي قد شاهد اليوم اصطفاف القوات المشاركة في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية وتشمل عناصر المدفعية والدفاع الجوي وقوات الصاعقة وقوات الصاعقة البحرية والقوات الجوية وعناصر المنظومة صقر وغيرها من القوات.

يذكر أن تفتيش الحرب هو من الآليات التي تتبعها القوات المسلحة للتأكد من معايير الكفاءة القتالية ووصول الوحدة العسكرية إلى الكفاءة العالية، التي تمكنها من أداء مهامها في حالة الحرب، ويتم تطبيق تلك الآلية في كافة الوحدات العسكرية بالجيش.

يقرأون الآن