عربي

بحث لشركة إسرائيلية يؤكد اختراق مجموعة الأرز اللبناني التابع لحزب الله لمئات شركات الاتصال حول العالم

نشرت شركة اسرائيلية مختصة بالأمن السيبراني بحثاً كشفت فيه اختراق مجموعة تابعة لحزب الله لأنظمة وقواعد بيانات مئات الشركات حول العالم.

بحث لشركة إسرائيلية يؤكد اختراق مجموعة الأرز اللبناني التابع لحزب الله لمئات شركات الاتصال حول العالم

وذكر موقع "آي-٢٤" الإسرائيلي اليوم أن شركة "كليرسكي" المختصة بالأمن السيبراني كشفت أن مجموعة الهاكرز المعروفة باسم "الأرز اللبناني" والمرتبطة بـ"حزب الله"، تمكنت من اختراق أنظمة وقواعد بيانات مئات شركات الاتصالات والإنترنت والبنية التحتية حول العالم.

وأوضح موقع "آي -24" الإسرائيلي ان  شركة "كليرسكي" نشرت بحثا، اليوم الخميس، تؤكد فيه أن "الأرز اللبناني" اخترق أنظمة وقواعد بيانات مئات شركات الاتصالات والإنترنت والبنية التحتية حول العالم من بينها إسرائيل، بهدف جمع المعلومات الاستخبارية وسرقة قواعد بيانات الشركات.

وبحسب ما أظهر البحث الذي قامت به الشركة الإسرائيلية  فقد تمكن الهاكرز من الحصول على قدر كبير من المعلومات من خلال هذه الهجمات الإلكترونية، بما في ذلك بيانات حساسة عن العملاء والمكالمات الهاتفية التي أجروها ومواقعهم.

وذكر البحث أن من بين الشركات التي تعرضت للهجوم، "فودافون" للاتصالات في مصر، و"فرونتير كوميونيكيشنز" في الولايات المتحدة، و"سعودي نت" للاتصالات في السعودية، و"فيتل" للإنترنت في الأردن، وشركة "اتصالات" في الإمارات العربية المتحدة، وشركة "حضارة" للإنترنت في الضفة الغربية، ولم يذكر التقرير أسماء الشركات الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم.

ولفتت الشركة إلى أن نشاط المجموعة تم اكتشافه في عام 2015، لكن منذ ذلك الحين تمكنت من العمل سرًا وإخفاء نشاطها جزئيا.

يقرأون الآن