خبير: البشر يمكنهم تحميل أدمغتهم للعالم الافتراضي

تعبيرية

قال أحد الخبراء إن بالإمكان تحميل دماغك إلى العالم الافتراضي والعيش لأكثر من 150 عامًا.

ديمتري إتسكوف هو ملياردير روسي وجزء من "مبادرة 2045"، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى زيادة العمر الافتراضي للبشر. ويجادل المشروع بأن الأجسام الاصطناعية ستظهر بحلول عام 2045 مما سيسمح للناس بالانتقال من أجسادهم القديمة إلى أجسام جديدة بمساعدة الإنترنت.

وقال إتسكوف إنه بفضل الذكاء الاصطناعي الجديد وتقنيات العالم الافتراضي، سيتمكن الناس يومًا ما من العيش إلى الأبد عن طريق تحميل عقولهم على الويب. وقال إيتسكوف، الذي جمع ثروته من شركة إعلامية مقرها موسكو، في بيان مبادرة 2045 "سيتخذ الناس قرارات مستقلة بشأن تمديد حياتهم وإمكانيات التطور الشخصي في جسم جديد بعد أن تكون موارد الجسم البيولوجي قد استنفدت.

المفهوم، المسمى تحميل العقل، ينطوي على نسخ البشر نسخ رقمية من عقولهم التي يمكن أن تعيش بحرية في الفضاء السيبراني غير المقيد بالبيولوجيا، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وتبحث شركات مثل Neuralink في واجهات الدماغ والحاسوب التي يمكن أن تشكل أساس تحميل الدماغ الكامل في المستقبل.

وليس إتسكوف هو الوحيد الذي يعتقد أن تقنيات الميتافيرس المتقدمة تحمل مفتاح الحياة الطويلة، حيث قال قال عالم المستقبل توم تشيزرايت إن التكنولوجيا يمكن أن تسمح لنا يومًا ما "بإدخال وعينا" في روبوتات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، لكننا ما زلنا بعيدين عن تحقيق ذلك.

24.ae

يقرأون الآن