رياضة

العين يتوج بلقب الدوري الإماراتي للمرة 14 في تاريخه

12 أيار 2022 10:18

توّج العين بلقب الدوري الإماراتي لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، والأول منذ 2018، بعد سحقه ضيفه الجزيرة 5 - صفر، الأربعاء، بينها رباعية للتوغولي لابا كودجو، في ختام المرحلة الثالثة والعشرين.

ومع بقاء 3 جولات على ختام البطولة، رفع العين رصيده إلى 58 نقطة بفارق 10 نقاط عن الشارقة الثاني، ما يعني عدم قدرة الأخير على اللحاق به.

كما حقّق العين، الذي عزز رقمه القياسي باللقب الـ14، متفوقاً بفارق كبير على شباب الأهلي والوصل (7 ألقاب)، ثنائية الموسم، بعدما سبق له إحراز كأس رابطة المحترفين.

وكان العين يحتاج إلى الفوز على الجزيرة للتتويج بطلاً في ملعبه وأمام جماهيره، وكان له ما أراد بعدما كان الطرف الأفضل، في مقابل استسلام الفريق الضيف تماماً.

وافتتح لابا التسجيل، بعدما تلقى تمريرة كايو كانيدو، ليسدد كرة زاحفة في شباك حارس مرمى الجزيرة علي خصيف (15).

وعزّز لابا التقدم بهدف ثانٍ إثر عرضية من الجناح بندر الأحبابي، لعبها برأسه رائعة من فوق خصيف (36)، وأضاف الثالث بعد تمريرة المغربي سفيان رحيمي (50).

وقدّم الأحبابي تمريرته الحاسمة الثانية إلى كودجو الذي سجل الرابع له ولفريقه (71)، ليرفع المهاجم التوغولي رصيده إلى 25 هدفاً في صدارة الهدافين.

وأنهى كانيدو المهرجان بتسجيل الهدف الخامس برأسه مستفيداً من ركلة حرة للأرجنتيني كريستيان خوانكا (95).

وأصبحت مهمة الإمارات في البقاء بدوري الأضواء صعبة بعد خسارته أمام مضيفه لاتحاد كلباء بـ3 أهداف للمجري روبرت زولي (6 و16 و31)، مقابل هدف للعاجي جوزيف كايدو (78).

وبقي فريق الإمارات في المركز الأخير برصيد 10 نقاط، وبفارق 8 نقاط عن الظفرة الثاني عشر، صاحب آخر مركز ضامن للبقاء.

وفاز النصر على مضيفه شباب الأهلي بهدفين لسيباستيان تاليابوي (27) والإسرائيلي ضياء سبع (68)، مقابل هدف للنرويجي توماس أولسن (86).

كما فاز الوصل على ضيفه الظفرة بهدف الأوروغوياني مايكل أرواخو في الدقيقة 43.

Digital solutions by WhiteBeard