دولي

موسكو ليس هناك أجوبة موضوعية من برلين

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لم تتلق حتى الآن أجوبة موضوعية من برلين على الخطابات التي وجهتها النيابة الروسية إلى السلطات الألمانية حول قضية نافالني.

موسكو ليس هناك أجوبة موضوعية من برلين

ونقلت وكالة تاس عن بيان لوزارة الخارجية الروسية استعرضت فيه تسلسل الاتصالات الروسية الألمانية بخصوص قضية نافالني يشير  إلى أن الطلب الأول للمساعدة القانونية وجهته النيابة العامة الروسية إلى الجانب الألماني في 27 أغسطس الماضي.

وأشارت وكالة تاس إلى أن موسكو تطلب منذ  أغسطس الماضي،  من الجانب الألماني تسليمها نتائج تحاليل نافالني التي أجريت له في مستشفى "شاريتيه" ببرلين، حيث تلقى العلاج بعد وعكة صحية حادة أصيب بها على متن رحلة داخلية في روسيا في 20 أغسطس.

ولفتت الوكالة إلى ان السلطات الألمانية اعلنت أن نافالني تعرض للتسميم بمادة "نوفيتشوك" في روسيا، رغم تأكيد المستشفى الروسي الذي عولج فيه قبل نقله إلى ألمانيا بناء على طلب عائلته، أنه لم يتعرض لأي تسميم وأن تحاليله كانت سليمة.

وتنفي روسيا مرارا وعلى مختلف المستويات فرضية تناقلتها وسائل إعلام غربية وبعض الأوساط داخل روسيا، حول وقوف الاستخبارات الروسية وراء محاولة اغتيال نافالني باعتباره زعيما للمعارضة الروسية غير البرلمانية.

تجدر الإشارة إلى أن وزا ة الخارجية الروسية أشارت  إلى أن ميغيل بيرغر مساعد وزير الخارجية الألماني، أكد مرتين للسفير الروسي لدى برلين عزم سلطات بلاده على الاستجابة لطلب الجانب الروسي.

وردنا

يقرأون الآن