تكنولوجيا

لتناول فيتامين "C" خلال اليوم.. إليكم أفضل وقت لذلك

يسعى الكثيرون لتعزيز جهاز المناعة، وذلك لمقاومة الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء، فيلجأون إلى تناول الفيتامينات وبشكل خاص فيتامين "C".

لتناول فيتامين

إذ يحتوي فيتامين C على خصائص قوية تحارب الجذور الحرة، وبالتالي تساعد الجسم على محاربة الالتهابات الفيروسية مثل البرد وفيروس كورونا، وأيضاً الإنفلونزا.

بعض الأشخاص يشعرون بالغثيان عند تناول فيتامين "C"، ما يجعلهم يتساءلون عن السبب، وما إذا كان هنالك وقت مناسب لتناوله خلال اليوم.

يؤكد الأطباء ان فيتامين "C" من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، وهذا يسهل امتصاصه في أنسجة الجسم، على عكس الفيتامينات الأخرى غير القابلة للذوبان في الماء.

كما أن الجسم لا يخزّن الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، لذلك يحتاج الشخص إلى تناول فيتامين C بانتظام إما عن طريق تناول الأطعمة الغنية به، مثل الفواكه الحمضيَّة كالبرتقال والليمون، والخضروات الخضراء كالسبانخ والبروكلي والفلفل الحلو، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية.

والكمية المناسبة من فيتامين "C" للرجال 90 ملليجراماً يومياً، بينما تحتاج النساء 75 ملليغراماً يومياً، بحسب ما أشار إليه خبراء المعاهد الوطنية للصحة.

أفضل وقت لتناول فيتامين C خلال اليوم

يقول الدكتور "روبرت زيمبروسكي"، وهو أخصائي طب وظيفي، إن أفضل وقت لتناول فيتامين C هو بعد الوجبات، وذلك لأنه عالي الحموضة، وتناوله على معدة فارغة قد يؤدي إلى الغثيان.

ويضيف الدكتور "زيمبروسكي" أنه يمكنك تناول فيتامين C كل يوم بنفس الموعد، فمثلاً يمكنك تناوله بشكل يومي بعد وجبة الإفطار أو خلالها أو بعد وجبة الغذاء أو العشاء، فذلك يساعدك على تذكرها دائماً، كما يمكنك تقسيم الجرعة إلى عدة أقسام خاصةً إذا كنت تشعر بالغثيان بعد تناولها، فتقسيم الجرعة يساعد عن تحسين الامتصاص، ويحافظ على مستوى الدم.

وللحصول على فيتامين "C" يمكنك عن طريق الإكثار من الأطعمة الغنيه به، أو عن طريق تناول المكملات الغذائية والتي تكون على شكل كبسولات وأقراص وفوار ونقط.

يقرأون الآن