لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بري: تفويض "حزب الله" لي ليس جديداً ولا يغير شيئاً

بري: تفويض

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ"الشرق الأوسط"، أن لا تقدم إيجابياً بشأن "وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان"، غامزاً من قناة الأميركيين "الذين يقولون إنهم مع وقف الحرب، لكنهم لا يفعلون شيئاً لتحقيق ذلك". ولفت إلى أن تفويض حزب الله له بالمفاوضات السياسية ليس جديداً، وإنْ كان تم تجديد تأكيده.

وأشار بري إلى أن الموقف اللبناني لا يزال متمسكاً بالثوابت التي أُقرت خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والزعيم الدرزي وليد جنبلاط. ولخص المواقف الدولية من مساعي وقف الحرب قائلاً: "الفرنسيون ما زالوا معنا في الموقف، وكذلك البريطانيون. أما الأميركيون فيقولون إنهم معنا، لكنهم لا يفعلون شيئاً لوقف العدوان".

وأكد رئيس البرلمان اللبناني الذي يلعب دوراً مركزياً في مساعي وقف النار، أن التفويض الذي تحدث عنه نائب الأمين العام لـ"حزب الله" نعيم قاسم ليس جديداً، ولا يغير شيئاً. وقال: "في حرب عام 2006 كنت أتولى التفاوض السياسي، واليوم أفعل الشيء نفسه"، نافياً ما يتردد عن "رفضه التفويض".

وأشار إلى أن الوضع المستجد لدى حزب الله بعد الحرب يعوق حراك مسؤوليه، وبالتالي يزيد من المسؤولية الملقاة على عاتقه، لافتا إلى أنه يعوّل على جلسة مجلس الأمن المرتقبة (الخميس) وما إذا كان سيصدر عنها شيء بخصوص لبنان، باعتبار أن الملف سيكون حاضراً هناك، عادّاً أن هذه الجلسة ستحمل مؤشرات على مسار الحراك السياسي

يقرأون الآن