لبنان

سياسيو لبنان "يغردون" مباركين لمنتخب الارز بفوزه

سياسيو لبنان

توالت ردود فعل السياسيين عصر اليوم مُهنّئة بفوز منتخب الارز على نظيره الأردني بنتيجة 86-85، وتأهله الى نهائي بطولة كأس آسيا لكرة السلة التي تُقام في إندونيسيا.

عون: رئيس الجمهورية ميشال عون هنأ منتخب الارز قائلا: “تأهل منتخب لبنان في كرة السلة لنهائي كأس آسيا نصر جديد لأبطال لبنان وللعرب”.

وامل ان يستكمل غدًا ليصبح لبنان بطل آسيا، مضيفاً، “بوركت جهود شباب المنتخب اللبناني، وطنكم يفتخر بكم”.

وهنأ رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي منتخب لبنان في بيان قال فيه:

"نهنئ مجددا الفريق اللبناني لكرة السلة بفوزه في الدور نصف النهائيّ من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للرجال.

وهذا الفوز يمثل في هذه الظروف الصعبة لفتة أمل للشباب اللبناني وللبنان.

وفي هذه المناسبة اتوجه بالتحية مجددا الى الرياضيين الذين يتمتعون بالفعل بالاخلاق الرياضية الحميدة، والتي لن يعكرها شطط من هنا او صوت نشاز من هناك.

وللفريق اللبناني أقول مبروك والى موعد جديد مع النجاح الكبير باذن الله."

بدوره، شكر الرئيس حسان دياب منتخب لبنان بكرة السلة، لاعبين وإداريين وعاملين من مختلف المستويات، "لأنهم أضاؤوا نوراً في زمن العتمة وجددوا أمل اللبنانيين بقدرتهم على تجاوز الصعوبات مهما بلغت. مبروك للبنان واللبنانيين".

وبارك رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، “للبنان فوزه في نصف نهائي بطولة آسيا”.

وأضاف عبر “تويتر”، اليوم السبت، “هذا الانتصار هو المثال الواضح على أنه لدينا الطاقات البشرية والمقومات اللازمة من أجل العودة للنهوض مجدداً، وهو نيشان يُعلق على صدر لبنان الشعب ووصمة عار على جبين من يستمرون في هدر طاقات البلاد لمصالح شخصية وإقليمية”.

وكتب وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس: لبنان يبتسم من جديد لأبطال كرة السلة. مبروك للبنان، ونتمى ان نبتسم معاً للإستحقاق الحكومي والاستحقاق الرئاسي كما ابتسمنا للاستحقاق الرياضي..!

من جهته، نشر رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل صورة لمنتخب لبنان، وأرفقها بتعليق جاء فيه: "أبطال وبتقبوا أبطال".

وغرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب الياس أسطفان عبر "تويتر" كاتباً: "مبروك للمنتخب اللبناني لكرة السلة فوزه الكبير في اندونيسيا وتأهله لنهائي كأس آسيا. هذا هو الوجه الذهبي للبنان المتألق الذي نفتخر به. ارفعوا الايدي تحيةً للبنان الشباب والرياضة، وادعوا للبنان السياسي أن ينتصر على نفسه ويعيد البريق الى وطن النجوم".

كذلك، غرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط عبر "تويتر" كاتباً: "أمثولة جديدة قدمها الشباب اللبناني من خلال فوز منتخب لبنان على الاردن وتأهله إلى نهائي بطولة آسيا لكرة السلة. نحتاج للتعافي الى مشروع مشابه بقيادة مماثلة. فريق عنده لبنان أولاً من دون أي شراكة. بذلك نصل إلى القمة. فعلتم ذلك وبرهنتم أن الصعود اليها ممكن بالإرادة والعمل. مبروك".

وغرد النائب سيمون أبي رميا عبر "تويتر" كاتباً: "ابطال ابطال ابطال، شو فينا نقول غير انكن بتستحقو لقب "ابطال الارز"، وبكرا ابطال آسيا".

كما غرد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي عبر "تويتر" كاتباً: "مبروك للبنان تأهله لنهائي كاس اسيا لكرة السلة. منتخبنا الوطني رمز لقدرات لبنان

وغرد النائب ميشال معوض عبر "تويتر" كاتباً: "الى النهائي درّ! مباراة بحجم وطن، مباراة تغلّبوا فيها رجال الأرز بجدارة على الاردن ووصلوا على نهائي بطولة آسيا. حلمنا مكمّل وانشالله بصير حقيقة بكرا ضدّ استراليا".

كذلك، غرد النائب راجي السعد عبر "تويتر" كاتباً: "أبطال لبنان يكررون الإنجاز تلو الإنجاز وها هم يصلون إلى نهائي كأس آسيا ليواجهوا أستراليا. ألف مبروك لأبطالنا الذين قاتلوا حتى اللحظة الأخيرة. قلبنا كبير يا شباب وأنتم أمل المستقبل".

يقرأون الآن