لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مؤتمر "دفاعا عن لبنان" في معراب.. جعجع: لا استقرار في لبنان دون بناء الدولة

مؤتمر

انطلقت ظهرا في معراب اعمال اللقاء الوطنيّ تحت عنوان "دفاعا عن لبنان" لطرح خارطة طريق إنقاذية.

بداية، طلب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الوقوف دقيقة صمت عن ارواح الضحايا ولشفاء الجرحى ومن اجل النازحين ومن اجل احلال السلام وقيام لبنان.

وبعد اللقاء، قال جعجع: "لبنان اليوم كسفينة تغرق بلا رُبّان، ويمرّ بأصعب أيامه. لقد أُدخل لبنان منذ سنة في أتون حرب مستمرة، تقضي على البشر والحجر، ودخل اللبنانيون في نفق جديد من المعاناة والقلق".


وتابع: "لا بدّ اليوم من وقفة وطنية في محاولة لوقف مأساة اللبنانيين، فالشعب اللبناني بكلّ طوائفه يستحق حياة كريمة وآمنة. في ظل هذا الوضع المأساوي، يكابر البعض على مواقفه، والأيام ليست أيام أنصاف حلول، فلا استقرار من دون بناء دولة".

وأشار جعجع إلى أن "أمام كل ما يعيشه الشعب، كان لا بدّ من لقاء، موقف، ومبادرة، وخارطة طريق واضحة، استكمالًا لمواقف المعارضة لوقف النزيف. الحاجة الملحّة تستدعي أولًا التوصل إلى وقف إطلاق النار".

وأضاف "لا استقرار في لبنان دون بناء الدولة"، مشيرا إلى أن "رئيس الجمهورية المقبل في لبنان يجب أن يحصر السلاح بيد الدولة".



أشرف ريفي

وقبل المؤتمر، قال النائب أشرف ريفي: نشكر القوات على الجهد الذي بذلته في لقاء معراب 1 ومعراب 2 ونحن نعمل على مؤتمر تحضيري للإستقلال السادس. اضاف عن عدم مشاركة رئيس الكتائب في لقاء معراب: اليوم نحن أمام لحظة تاريخية وعلينا أن نكون أكبر من التباينات وجمع قوى المعارضة.

من جانبه، رئيس جهاز الاعلام والتواصل في حزب "القوات" شارل جبور قال لـmtv: لو طبّق القرار 1559 لكنّا وفّرنا اغتيال الشهيد رفيق الحريري وحرب الـ 2006 ولكنّا وفّرنا هذه الفوضى التي يعيشها البلد بسبب سلاح حزب الله. اضاف: حان الوقت لأن يكون هناك سلاح واحد وبقاء السلاح خارج الدولة أدّى إلى فتن وموت.

يقرأون الآن