السعودية

توقيع اتفاقيات بقيمة 17 مليار دولار في المنتدى اللوجستي بالرياض

توقيع اتفاقيات بقيمة 17 مليار دولار في المنتدى اللوجستي بالرياض

افتتح وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، فعاليات النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 2024، تحت شعار "إعادة رسم خريطة الخدمات اللوجستية العالمية".

‎يقام المنتدى، الذي افتتحه الجاسر، يوم السبت، نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في الرياض خلال الفترة من 12– 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، وقادة المنظمات الدولية والاتحادات الصناعية وعدد من الخبراء والأكاديميين والمحللين، بمشاركة 130 متحدثًا و80 عارضًا من 30 دولة، بحسب بيان حصلت عليه "سبوتنيك"، أشار إلى أن المنتدى شهد توقيع 69 اتفاقية بإجمالي 17 مليار دولار.

‎وأعرب وزير النقل والخدمات اللوجستية عن امتنانه للعاهل السعودي لرعايته الكريمة لهذا المنتدى، وتوجّهه بالشكر لولي العهد محمد بن سلمان الذي أضفى طابعًا ملهمًا على القطاع اللوجستي، محولاً ذلك إلى رؤية شاملة وقوية وطموحة.

‎وأضاف الجاسر، خلال كلمته الافتتاحية بالمنتدى: "لا يوجد وقت أفضل من الآن لعقد هذا المنتدى، حيث إن القطاع اللوجستي العالمي يقف اليوم عند نقطة حاسمة، وتسلط التحديات العالمية الضوء على الحاجة لضمان سلامة وأمن سلاسل الإمداد، واستمرارية عمل الخدمات اللوجستية التي تعد العمود الفقري للتجارة العالمية، حيث يشكل المنتدى اللوجستي العالمي فرصة لتعزيز وتحويل وحماية الشبكات اللوجستية العالمية التي تربطنا جميعًا، بالشكل الذي يوفر ازدهارًا للاقتصاديات ويضمن وصول البضائع إلى وجهتها".

وشدد الجاسر على ضرورة تسريع وتيرة التحول في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية وجعلها مركزًا عالميًا للتجارة والخدمات اللوجستية، موضحًا أن المملكة مستمرة في تطوير بنيتها التحتية اللوجستية، وفق رؤية 2030، بدعم من استثمارات حكومية كبيرة تهدف إلى تعزيز كفاءة سلاسل الإمداد وربط الأسواق العالمية.

يقرأون الآن